بوابة الجيل الجديد

الإثنين,17 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تعرفى عن فوائد تربية القطط

5:56 PM _ تم النشر فى الإثنين,12 نوفمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/95227.jpg
رحاب اف ام

كثيراً ما نسمع أن تربية القطط مضرة وأنها قد تسبب أمراض يصعب علاجها، ولكن بالمقابل للقطط أيضاً فوائد قد تسمع للمرة الأولى عنها.

فى التقرير التالى فوائد تربية القطط والجانب الإيجابي لها:

١- التقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية:
بحسب دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأمريكية، بينت أن تربية القطط تساهم في سلامة القلب ونبضه وضغط الدم، وأن لذين لديهم قطط يقومون بتربيتها فإنهم أقل عرضة للإصابة بتلك الأمراض بنسبة ٤٠٪.

٢- التقليل من القلق والتوتر:
بحسب ما قالته المعالجة المتخصصة في مجال الزواج والعائلة ميشيل تابيا: أن وجود القطط يقلل من الطاقة السلبية والقلق والاكتئاب والإحباط، وحتى الشعور بالوحدة، بالإضافة إلى ما قاله مدير رعاية الحيوان ساندي ليرد: أن احتضان القطط يقلل ويخفض من مستوى التوتر، وأن الصوت الذي تخرجه عندما تكون راضية يؤثر على مالكها ويهديه.

٣- الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي والحساسية:
أكدت بعض الدراسات أن الأطفال حديثي الولادة الذين يعيشون مع القطط، تقل نسب إصابتهم بحساسية الجهاز التنفسي أو الربو.

٤- تقوية الجهاز المناعي:
تربية القطط تساعد على التقليل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب، مما يساعد على تحسين المناعة.

٥- تنشيط العظام والعضلات:
أجرى شيفتان دراسة على عشرات القطط والفهود والنمور، حيث أثبتت الدراسة بحسب تقاريره «بأن الهررة هي مزيج من الموجات الحركية وموسيقى كمان موزارت، تتراوح تردداتها الصوتية بين 20 و50 هيرتز تخترق الجسم إلى كافة عضلاته وعظامه ومفاصله، ولا تعين في التئام العظام وشفاء المفاصل المصابة فحسب، وإنما في الاسترخاء والاطمئنان أيضاً».

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1031033.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1031032.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1031031.jpg