بوابة الجيل الجديد

الخميس,13 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

6 نصائح للأمهات لتنظيم يومك مع عودة أطفالك إلى المدرسة

6:57 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,25 سبتمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/93470.jpg
كتبت: شيماء حمدى

إنه وقت العودة إلى المدرسة، وهو ما يعني مجهود مضاعف تبذله الأمهات استعداداً للعام الجديد، من تجهيز أدوات المدرسة، شراء المستلزمات والملابس و تجهيز الأولاد معنوياً وتنظيم مواعيد نومهم.

كل هذه الأمور عبارة عن مهام تقع على عاتق الأمهات في هذه الأيام، لذا جمعنا لكِ هذه النصائح التي تسهّل عليكِ التعامل مع هذه المرحلة..

1- Pinterest هو صديقك

أكبر مشكلة تواجه الأمهات وقت العودة إلى المدرسة ،هي الوجبة المدرسية، ما بين الأطعمة التي لا يحبها الطفل، وتلك التي يحبها لكنها غير صحية، أو يحبها لكنه يمل من تكرارها، تصاب الأم بالجنون بسبب الحيرة.

Pinterest هو صديقك في هذه المرحلة، فهو يقدّم لكِ مئات الأفكار التي تخلّصك من الحيرة اليومية عند تجهيز صندوق الغداء لطفلك.

2- امنحي أولادك بعض الاختيارات

إن السماح لأولادك بالمشاركة في بعض الاختيارات اليومية، يساعدك في تخطّي بعض المهام، وفي نفس الوقت يزيد ثقة الأطفال بأنفسهم، ويعلّمهم تحمّل المسؤولية.

3- وضع خطة للصباح بخطوات واضحة

حدّدي خطة للصباح حتى يجهز الجميع في الوقت المناسب، وحدّدي هذه الخطوات ليستطيع الأطفال اتّباعها، مثلاً: تسريح الشعر، ثم ارتداء الملابس، ثم تناول وجبة الإفطار، ثم غسيل الأسنان، وهكذا ببساطة.

4- اطرحي أسئلة محددة

قد يعود طفلك محبطاً من المدرسة، ولا تستطيعين معرفة السبب، وللحصول على إجابات واضحة، عليكِ طرح أسئلة محددة، مثلاً: أخبرني عن شيء مضحك حدث لك اليوم.

5- لا تعدّي وجبات يومية

إعداد وجبات الأطفال يومياً أمر مرهق ويهدر الوقت، ومن الأفضل وضع خطة أسبوعية للوجبات، وأعدّيها يوم الإجازة وضعيها في الثلاجة، ومن ثم تصبح مهمتك اليومية هي مجرّد وضع الطعام في الميكروويف ليصبح جاهزاً.

6- اختاري معاركك

إن لم يرغب أطفالك في تناول طعام معيّن، مثل الجزر، فلا تدخلي معركة يومية معهم لوضعه في صندوق الغداء، بل ابحثي عن بديل يفضّلون تناوله، ويحتوي على عناصر غذائية مشابهة لما في الطعام المرفوض من قِبلهم.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/984825.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/984824.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/984823.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/984822.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/984821.jpg