بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

نصائح لاستخدام النشا لفرد الشعر بطريقة سليمة

11:20 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,24 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/88345.jpg
رحاب اف ام

نستخدم للعناية بالشعر منتجات عديدة ومختلفة، وأحيانا - غير متوقعة تماما. ونحن نعلم جميعا أن النشا - مسحوق المذاق الأبيض الحبيب الرائحة، والذي يستخدم من قبل ربات البيوت لأطباق السمك، والصلصات يمكن استخدامه للشعر كشامبو جاف ممتاز، أو في شكل أقنعة مختلفة لفرد الشعر و ترطيبه و تنعيمه.

غير أنّ هذا النشا إذا تمّ استخدامه بطرق خاطئة أو زائدة عن الحاجة قد تنقلب منافعه أضرار و هو ما سوف نشرحه لكم بالتفصيل في مقالتنا مع ودّكم بالطريقة السليمة لاستخدام هذا المسحوق الأبيض على شعرنا للاستفادة منه.


اضرار فرد الشعر بالنشا
تلف الشعر: يجعل النشا الشعر أكثر جفافا، وإذا كان الشعر بالأصل جافا، أو ملوّنا، أو متقصّفا، فوضع النشا سيجعل الأمر أكثر سوءا.

تهيّج فروة الرأس: تُعد فروة الرأس حساسة، وهناك الكثير من الأوعية الدموية والأعصاب عليها، كما أنّ وجود بعض الجروح أو الخدوش سيسبّب الأوجاع عند وضع خلطات النشا على الشعر.
عند غسل الشعر مباشرة اثر استخدام النشا عليه قد يسبب ذلك كسره و تقصفه.
استخدام مجففات الشعر بعد فرده بالنشا يمكن أن تسبب بدورها تلف و كسر جذور الشعر.


تتلخص أضرار النشا للشعر في ما ذكرناه و كما رأينا فهي ليست عديدة كما أنها تتحدد عند عدم الإفراط في استعمال كميّة النشا على شعرنا و معرفة الطريقة السليمة لاستخدامه في فرد الشعر.

نصائح لاستخدام النشا لفرد الشعر بطريقة سليمة:
اتضح أنّ النشا يمكن استخدامه لفرد الشعر. حيث يحتوي النشا على الجلوكوز، وهو عنصر غذائي قيّم لجذور الشعر: باعتبار أنه يجعلها تصبح أقوى، وتنمو بشكل أسرع.

وبالإضافة إلى ذلك، النشا هو كمية صغيرة من "النياسين" أي الفيتامين الذي يلعب دورا هاما في صحة الشعر: يمنع تساقطه، ويعزز نمو فروعه، والأهم من ذلك يساهم في فرده.

كما يحتوي النشا على عدة عناصر معدنية على غرار الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم ، المساهمون في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ودعم الأداء الطبيعي للغدد الدهنية المتحكمة في مستوى الرطوبة في خلايا الشعر.

لكن كما سبق و أشرنا في بداية المقالة علينا دائما توخّي الاحتياط حيث يتم التوصل إلى تأثير النشا الايجابي عندما يستخدم بحكمة، بعناية وبلطف بما فيه الكفاية حتى لا تتمزق كتله في خصلات الشعر. وعن نوع النشا يفضل اختيار نشا البطاطس أو الذرة.

فالنشا ليس منتج غير مؤذي. مثل أي منتج طبيعي من أصل نباتي، فإنه يمكن أن يسبب الحساسية، و لذلك قبل استخدام النشا كما مستحضرات التجميل للعناية بالشعر من الضروري إجراء اختبار منزلي صغير للتأكد من عدم وجود المواد المسببة للحساسية في فروة رأسك.

يتم ذلك عبر رش مسحوق النشا على يدك لمدة 10 دقيقة، ثم دمجه والتأكد من شعورك لمدة ساعة. إذا لم يكن هناك أدنى تلميح من الحكة، و الحرق، و الاحمرار أو طفح جلدي، يمكن استخدام النشا بأمان لفرد الشعر.

النشا ليس الوسيلة التي يمكنك استخدامها على أساس يومي لفرد الشعر لأن له تأثير مكثف جدا على الغدد الدهنية. عليك محاولة استخدامه فقط مرة واحدة في الأسبوع إلى حين الوصول للنتيجة المرجوّة.

وتتمثل الطريقة السليمة في فرد الشعر بالنشا في تحويل النشا إلى عجينة سلسة باستعمال الماء ثم توزيع العجينة على الشعر من الجذور إلى الأطراف بطريقة متساوية. ترك العجينة على شعرك من ساعة إلى ساعة و نصف ثم شطف شعرك بالشامبو كالمعتاد.