بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,19 مارس , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

فى ذكرى ميلادها الــ67.. "سعاد نصر".. حياتها فى سطور

7:52 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,12 مارس , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/99283.jpg
كتبت:شيماء حمدى

تحل اليوم "الثلاثاء"، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد نصر، والتي اشتهرت بشخصية ماما مايسة، والتي قدمتها ضمن أحداث المسلسل الشهير "يوميات ونيس".


وفي السطور التالية، نقدم لكم معلومات عنها.

- ولدت سعاد في الثاني من مارس ١٩٥٣، في حي شبرا بالقاهرة.

- التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت فيه عام ١٩٧٥.

- اكتشفها المخرج الراحل كرم مطاوع، والذي فتح عينها على تقديم الأداور الكوميدية وعدم الإكتفاء بأدوار التراجيديا.

- جاءت انطلاقتها السينمائية في عام ١٩٨٢، من خلال مشاركتها في فيلم "الغيرة القاتلة"، وتوالت بعدها أعمالها السينمائية الناجحة، وكان أبرزها: "حدودتة مصرية"، و"صايع بحر"، و"حمام الملاطي".

- قدمت دويتو ناجح مع الفنان محمد صبحي، وتنوعت الأعمال التي جمعتهما بين المسرح والتلفزيون والسينما، ومن أشهرها: مسلسلي: "يوميات ونيس"، و"رحلة المليون"، وفيلم "هنا القاهرة"، ومسرحية "الهمجي".

- لها العديد من المشاركات الناجحة في عالم الدراما، يذكر منها: "الليل وآخره"، و"مشوار امرأة"، و"أحلام عادية"، و"حجا المصري".

- لها مشاركات عدة على خشبة المسرح، منها: "تكسب يا خيشة"، و"البراشوت"، و"عيلة عشر نجوم"، و"أنا وهي والكومبيوتر".

- تزوجت مرتين، الأولى من الفنان أحمد عبدالوارث انتهت بالطلاق، وأنجبت منه طارق وفيروز، والثانية من مهندس بترول يُدعى محمد عبدالمنعم واستمرت حتى وفاتها.

- توفيت في الخامس من يناير ٢٠٠٧، عن عمر ناهز ال٥٤ عامًا، بعد دخولها في غيبوبة لعام كامل بعد إعطائها جرعة تخدير زائدة أثناء خضوعها لعملية شفط دهون.


http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132056.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132055.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132054.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132053.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132052.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1132051.jpg