بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

خطوات قليلة تصفل رامى مالك عن جائزة الأوسكار

1:43 PM _ تم النشر فى الإثنين,11 فبراير , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/98293.png
رحاب اف ام

خطوات قليلة تفصل رامي مالك عن جائزة "أوسكار" في حفل توزيع الجوائز الـ91، بعد حصوله اليوم على أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، في حفل توزيع جوائز "بافتا" الـ72، متفوقا على الممثل الأمريكي كريستيان بيل الذي ترشح لنفس الجائزة عن دوره في "Vice"، لتكون المواجهة المقبلة بينهما في حفل "أوسكار"، المقام يوم 24 فبراير الجاري.
ومن أبرز المفاجأت في تلك الليلة، حصول فيلم "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون، على 4 جوائز كان أبرزها أفضل فيلم، أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، أفضل مخرج لـ "كوارون"، بالإضافة إلى أفضل تصوير، وهو ما اعتبره البعض انتصار لشبكة "Netflix"، بينما حصل فيلم "The Favourite" للمخرج يورجوس لانثيموس، على نصيب الأسد من الجوائز الذي بلغ 7 من إجمالي 12 جائزة ترشح لهم، وهي أفضل فيلم بريطاني، أفضل ممثلة لـ أوليفيا كولمان، وأفضل ممثلة مساعدة لـ ريتشل وايز، وأفضل سيناريو للكاتبة ديبورا ديفيز، التي أوضحت في كلمتها أن أول مسودة كتبتها للفيلم كانت منذ 20 عاما.
ووسط ترشيحات عديدة لم يحقق فيلم "A Star is Born" سوى فوز واحد، في فئة أفضل موسيقى تصويرية، وقال مخرج الفيلم وبطله برادلي كوبر، الذي شارك في صنع الموسيقى: "لقد توصلت إلى تحقيق حلم لم أظن أنه سيحدث، وقد استطعت القيام بذلك مع بعض أفضل الموسيقيين في العالم، حيث كانت الموسيقى القلب النابض للفيلم".
حصد الممثل الأمريكي ماهرشالا علي جائزته الـ15، عن فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره ففي فيلم "Green Book" للمخرج بيتر فاريلي، لتكون المحطة المقبلة بالنسبة له الـ "أوسكار"، بعد ترشيحه لنفس الجائزة، وقال علي في كلمته، "لقد كان العمل في حد ذاته بمثابة المكافأة بالنسبة لي، لذا فإن هذا النوع من الأشياء دائمًا ما يكون سرياليًا إلى حد ما". وتعتبر تلك جائزة "بافتا" الأولى بالنسبة له بعد ترشيحه لنفس الفئة منذ عامين عن فيلم "Moonlight".