بوابة الجيل الجديد

السبت,20 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

سفير مصر في موزمبيق يقدم أوراق اعتماده للرئيس الموزمبيقي

12:16 PM _ تم النشر فى الجمعة,18 يناير , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/97497.jpg
رحاب اف ام

قدّم السفير حاتم الألفي أوراق اعتماده لرئيس جمهورية موزمبيق Filipe Nyusi، وقد تضمنت مراسم تقديم أوراق الاعتماد كذلك استعراض حرس الشرف وعزف السلاميّن الوطنييّن المصري والموزمبيقي.

وبهذه المناسبة، نقل السفير المصري تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى نظيره الموزمبيقي ودعوة سيادته إلى زيارة مصر، كما أوضح السفير الألفي أن مصر تولي أهمية كبيرة للعلاقات التاريخية مع موزمبيق باعتبار مصر إحدى أولى الدول التي أقامت سفارة لها في مابوتو عند استقلالها عام 1975. وأكد على أهمية تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات، مشيراً إلى الإمكانيات التي تتمتع بها مصر كإحدى القوى الاقتصادية الرئيسية في أفريقيا، وبالتالي على مصر وموزمبيق العمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات لتتناسب مع مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، وفتح خطوط نقل مباشرة بين البلدين لهذا الغرض، ونوه إلى سعي السفارة المصرية لتنظيم منتدى اقتصادي بين البلدين في مابوتو.

كما أشار السفير حاتم الألفي في هذا الصدد إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية بزيادة حجم الاستثمارات المصرية وبرامج التعاون التنموي مع الدول الأفريقية خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

من جانبه أكد رئيس موزمبيق على عمق العلاقات السياسية الثنائية، كما أكد على أهمية تكثيف التعاون بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بقطاعات الزراعة والاستثمارات والتشييد والصحة، وكذا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب. وأشار إلى أن مشاركة وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي في منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ في ديسمبر 2018 أعطتهم فكرة واضحة حول إمكانيات مصر الاقتصادية.

في النهاية، طلب الرئيس نيوسي مجدداً نقل تحياته إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.