بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,24 يوليو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

وزارة التعليم العالى.. تنفي إلغاء السعودية الاعتراف بالماجستير الطبي المصري

7:22 PM _ تم النشر فى الأربعاء,19 ديسمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/96321.jpg
رحاب اف ام

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من أنباء حول عدم اعتراف المملكة العربية السعودية بشهادة "الماجستير الطبي" الصادرة من الجامعات المصرية.

بعد إصدار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بالشهادات العليا المصرية.

وأوضح المركز الإعلامي، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم "الأربعاء"، أنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، موكدةً عدم إلغاء السعودية الاعتراف بالماجستير الطبي المصري، وأن الشهادات العليا المصرية معترف بها دوليًا وعليها إقبال متزايد بالأخص في الدول العربية.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف الإساءة لصورة التعليم الجامعي في مصر، في وقت يتزايد فيه بشكل ملحوظ أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وتابعت الوزارة أن دليل التسجيل والتصنيف المهني للممارسين الصحيين المنشور على موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ينص بوضوح على اعتراف الهيئة بجميع الشهادات الصادرة من الجامعات والمعاهد العلمية المعتمدة والجامعات المصرية، مشيرة إلى أن الجامعات والمعاهد المصرية ليست فقط معتمدة ولكنها مصنفة علميًا من ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وأكدت الوزارة دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي مع المملكة العربية السعودية، موضحة أنها تقدم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين للدراسة في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، واستيعاب أكبر عدد من هؤلاء الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، مشيرة إلى أن عدد الدارسين السعوديين في العلوم الصحية من طب وطب أسنان صيدلة وعلاج طبيعي يمثل حوالي 80% من إجمالي الدارسين السعوديين بالجامعات المصرية، حيث يبلغ عددهم (2243) طالبا جامعيا ودراسات عليا.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي صفحات التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على سمعة الجامعات المصرية، وفي حالة أي استفسار يرجي الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).