بوابة الجيل الجديد

الإثنين,22 يوليو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

30 عالمًا يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بالغردقة

9:25 AM _ تم النشر فى الأحد,09 ديسمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/95959.jpg
كتبت: شيماء حمدى

يشارك 30 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم، في فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، والذي يبدأ في 17 ديسمبر 2018 بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر ويستمر لمدة يومين.

ويخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم في مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي يساهم في بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافاً كبيرة، وأن هذه المؤتمرات نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، كما ساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".

وأضافت وزيرة الهجرة قائلة: "الحقيقة أن جميع علماء وخبراء مصر في الخارج مدعاة للفخر والاعتزاز خاصة أنهم يتسابقون للمشاركة في هذه المؤتمرات، وهناك عدد كبير منهم لم تمكنه ارتباطاته العلمية والوظيفية من الحضور لكنهم جميعا – الذين حضروا وغيرهم – أبدوا استعدادًا كبيرًا وترحيبًا لوضع علمهم وتجاربهم وخبراتهم في خدمة الوطن الأم، مصر".

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ترحيبه باستضافة عقول مصر المهاجرة بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر.

وقال عبد الله إن استضافة المؤتمر بالمحافظة تنبع من حرصه على أن تساهم محافظة البحر الأحمر في تحقيق أهداف التنمية في ضوء الاستراتيجية القومية التي تنتهجها الدولة المصرية.

وأضاف عبد الله: "أن استضافة هذا العدد الكبير من علماء مصر في وقت واحد ليس بالأمر البسيط، لكننا وضعنا كل إمكانيات المحافظة وأجهزتها التنفيذية في خدمة المؤتمر لإنجاحه"، موجها الشكر لمستثمري البحر الأحمر ومدينة الغردقة على مساهماتهم في الاستضافة.
وتابع أن استضافة مثل هذا الحدث الكبير أمر يسهم في أن تتصدر مدينة الغردقة خريطة سياحة المؤتمرات وهو الهدف الذي تسعى المحافظة لتحقيقه.