بوابة الجيل الجديد

الخميس,15 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
رياضة

40 سنة تريكة .. احتفالا بعيد ميلاد «أمير القلوب»

9:25 PM _ تم النشر فى الأربعاء,07 نوفمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/95084.jpg
كتبت: نهال عادل

يبقى محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية وأسطورة النادي الأهلي الأسبق بمثابة أيقونة السعادة لأنصار فريقه وعشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربى والقارة الأفريقية.

يحتفل أبو تريكة اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ 40 حيث تبقى كلماته خالدة حاضرة بقوة في المناسبات الخاصة المتعلقة بالأهلي واحتفالاته، ولد في يوم 7 نوفمبر 1978 بالجيزة.

أبرز 6 عبارات قالها أبو تريكة وظلت محفورة في قلوب وعقول أنصار الأهلي في كل مكان.

حب الأهلي
أبو تريكة أكد بعد اعتزاله وتحديدًا في احتفالية راعية النادي الأهلي مؤخرًا أنه عاد لصفوف المشجعين من جديد بعبارته الشهيرة "أنا رجعت مشجع تانى للأهلي"، مشددًا على أنه كان ضمن أنصار الفريق قبل انتقاله إلى صفوف الفريق قبل أن يعود لصفوف المشجعين من جديد، معترفًا أنها أنقى مرحلة في العلاقة بين الأهلي ومن يعشقه خاصة وأنها تبقى بعيدة تماما عن المصالح والعلاقات.

لعنة الأرقام
أبو تريكة قال أيضا عبارة شهيرة له "لا أعترف بلعنة الأرقام" في إشارة إلى عدم حصوله على الرقم 10 الشهير الذي ارتداه أساطير الأهلي وأبرزهم محمود الخطيب ويقول أبو تريكة عن هذه الواقعة إنه عندما حضر إلى الأهلي كان رقم 10 محجوزا وأنه كان أمامه رقما 21، 22 وعند المفاضلة بينهما من خلال عماد اليمانى إداري الفريق قرر ارتداء الرقم 22.

باب النبى 22
أبو تريكة قال أيضا في أحد أحاديثه القليلة "باب النبي دفعنى للتمسك بقميص 22"، حيث سرد أمير القلوب قصة تاريخية عند توجهه لزيارة البيت الحرام برفقة زميله وائل رياض شيتوس نجم الفريق في هذا التوقيت لأداء مناسك العمرة بعد 6 شهور من انتقاله إلى الأهلي وخلال سعي الثنائى سأل شيتوس "هل ستستمر برقم 22 أم ستغيره" فنظر أبو تريكة على يمينه ووجد باب النبي في الصفا والمروة مدون عليه رقم 22 فأجاب بالإيجاب السريع نعم سأحافظ على 22 ولن أغيره.

الأهلي والفلوس
"علاقتي مع الأهلي متساويش فلوس".. عبارة شهيرة عُرف بها أبو تريكة أيضا عند الحديث عن ملفات تجديده مع الأهلي حيث قال أبو تريكة إنه جدد للأهلي 3 مرات على بياض ولم يتحدث عن الفلوس على الإطلاق.

وأوضح أبو تريكة في هذا الصدد أنه لا توجد أدنى مشكلة بينه وإدارة الأهلي الحالية بسبب مستحقاته المتأخرة مرددًا عبارة شهيرة "علاقتى بالأهلي والكيان لا تساوى أي فلوس".

أبو تريكة والكفن
يبقى تأكيد أن أبو تريكة له عبارة ماثورة أيضا قالها خلال تكريمه في الجزائر عندما قال "وصيتى أن يدفن قميصى الشهير المدون عليه تعاطفًا مع غزة بجواري في قبرى".

والمعروف أن أبو تريكة ارتدى قميص تعاطفا مع غزة أسفل قميص المنتخب في أمم أفريقيا 2008، وقام بإظهار قميصه بعد التسجيل في شباك المنتخب السودانى.

قلبى وليس عقلى
أبو تريكة ردد كلمة تبقى خالدة في أذهان عشاقه في كل مكان "مع الأهلي أتصرف بقلبى وليس عقلى"، مؤكدًا أنه عندما يكون في موقف متعلق بالأهلي وجماهيره لا يتصرف سوى بقلبه نظرًا لارتباطه وتعلقه الشديد بالأهلي وجماهيره، حيث قال تلك العبارة خلال حضوره حفل راعية الأهلي رغم وجود بعض المناوشات بينه ومجلس إدارة الأهلي الحالية والتي عبر عنها اللاعب بتغريداته المستمرة على تويتر لحظات سقوط الأهلي محليًا وأفريقيا حيث قال: "حضرت إلى الحفل بقلبى من أجل الأهلي ولم أفكر بعقلى على الإطلاق".

هنأت صحيفة "AS" الإسبانية اللاعب السابق للمنتخب والنادي الأهلي محمد أبو تريكة بعيد ميلاده، ووصفته بأسطورة الكرة المصرية والعربية.

وكتبت صحيفة "AS" الإسبانية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هناك في مصر يقولون عنه.. أمير القلوب.. الماجيكو.. صديق الشهداء.. رجل كل المواقف.. وفي كافة أرجاء الوطن العربي ينال حب واحترام وتقدير الجميع.. يوم ميلاد سعيد لأسطورة الكرة المصرية والعربية محمد محمد أبو تريكة".

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1014151.jpg