بوابة الجيل الجديد

الخميس,15 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

القاهرة تستضيف الاجتماع الرابع لمجلس التعاون المصري الكويتي الـ4 فبراير 2019

2:55 PM _ تم النشر فى الأربعاء,07 نوفمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/95068.jpg
رحاب اف ام

أعلن رئيس الجانب المصرى لمجلس التعاون المصرى الكويتى معتز الألفى عقد الاجتماع الرابع المشترك للمجلس في القاهرة مطلع فبراير 2019.

جاء ذلك في كلمة معتز الألفى خلال فعاليات الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصرى الكويتى، والذى عقد يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 في الكويت، بحضور وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ونظيره الكويتى خالد الروضان، ورئيس الجانب الكويتى لمجلس التعاون المصرى الكويتى محمد جاسم الصقر، وسفير مصر لدى الكويت طارق القونى، وأعضاء المجلس من الجانبين المصرى والكويتى.

وأكد الألفى أن السوق المصرى، سوق واعد وبه العديد من الامكانيات الهائلة، مشيرا إلى أن عائدات السوق المصرى مميزة بالنسبة لأى مستثمر، نظرا لأنها أكبر من أى دولة خليجية أخرى.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية بدأت فى التخلص من بعض أوجه البيروقراطية والروتين، والتى كانت تعترض عمل المستثمرين؛ وذلك فى إطار التوجه العام للدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأعرب الألفى عن شكره للجانب الكويتى فى مجلس التعاون المصرى الكويتى على حسن التنظيم والاستقبال، كما وجه الشكر إلى القائمين على رعاية الملتقى الأول للتعاون المصرى الكويتى، والذى عقد اليوم بمصاحبة الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصرى الكويتى.

ومن جانبه، قال وزير التجارة والصناعة عمرو نصار "إن مهمة الحكومات تمهيد الطريق لرجال الاقتصاد من أجل دفع عجلة التنمية، مشيرا إلى أن الحكومة التى ستعجز عن القيام بذلك الدور لن تجد لها مكانا فى أى دولة.. منوها إلى أن الوزارة ستعمل على التحضير للاجتماع الرابع لمجلس التعاون المصرى والكويتى، ومتابعة نتائج الاجتماع الثالث المنعقد حاليا من أجل تقييم الآداء، ودعم العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين الشقيقين".

وبدورها، طالبت نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى شيخة البحر أمانة مجلس التعاون المصرى الكويتى بضرورة متابعة القرارات والاقتراحات الصادرة عن الاجتماع الثالث للمجلس، لمناقشتها والوقوف على حجم اإنجاز، فيما تم الاتفاق عليه؛ وذلك فى الاجتماع الرابع الذى سيعقد فى القاهرة مطلع فبراير المقبل.

وأيدت بحر تصريحات وزير التجارة والصناعة حول السوق المصرى، وكونه أفضل الأسواق تحقيقا للأرباح، لافتة إلى أن بنك (الكويت الوطنى - مصر) حقق نموا في أرباحه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى بنحو 1ر26%.

وبدوره، اقترح رئيس الجانب الكويتى بمجلس التعاون المصرى الكويتى محمد جاسم الصقر تأسيس شركة قابضة من قبل القطاع الخاص المصرى والقطاع الخاص الكويتى برأس مال ضخم لا يقل عن 100 مليون جنيه، على أن يكون هدفها بالدرجة الأولى الاستثمار فى سيناء.

ومن جانبه، رحب رئيس الجانب المصرى لمجلس التعاون المصرى الكويتى معتز الألفى بالفكرة، ووعد بطرحها للمناقشة فى مصر، للنظر في أمر تنفيذها بعد دراستها من كل الجوانب.

وقال وزير التجارة والصناعة الكويتى خالد الروضان "إنه سينقل إلى الحكومة الكويتية كل ما دار في المتلقى الأول للتعاون المصرى الكويتى، وكذلك الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصرى الكويتى من أجل العمل على إزالة أى معوقات ودفع التعاون الاقتصادى بين الجانبين إلى آفاق أوسع".