بوابة الجيل الجديد

الخميس,15 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تعرفى على كيفية الحفاظ على سلامتك النفسية بعد الولادة

2:49 PM _ تم النشر فى الإثنين,05 نوفمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/95006.jpg
رحاب اف ام

بعد انتظار 9 أشهر لتصبحي أمّاً، تبدئين مرحلة جديدة من المعاناة بعد الولادة، وهذه المرحلة تكون حسّاسة للغاية، من أجل سلامتك الجسدية والنفسية،

أنتِ بحاجة للعناية بنفسك خلال هذه المرحلة، النصائح التالية قد تساعدك:

1- رددي أن هذا الوقت سيمر:

بالتأكيد تنتابك مشاعر القلق والحزن بعد أن تبدلت حياتك بسبب المولود الجديد، بدلاً من السماح لهذه المشاعر السلبية بالسيطرة عليكِ، أخبري نفسك أن هذه فترة مؤقتة، وأن الحرمان من النوم، والمجهود المضاعف مع الطفل، مجرد مرحلة وستمر، وسيتحسن الوضع مع الوقت.

2- انضمي إلى مجموعة على فيسبوك:
في بعض الأحيان يكون كل ما تحتاجين إليه هو الشعور بأن هناك من يفهمك ويقدّر مشاعرك، وبما أن الخروج للقاء الأهل والأصدقاء يكون صعباً في الفترة الأولى بعد الولادة، يمكنك التواصل عبر موقع فايسبوك، ويفضّل الانضمام لمجموعة متخصّصة للأمهات، هناك يمكنك مشاركة مشاعرك، وطرح الأسئلة، والاستفادة من خبرات الأمهات الأقدم.

3- تأنقي كلما استطعت:

ليس من الضروري أن تذهبي إلى مكان فخم، فقط ارتدي ملابس أنيقة، وضعي المكياج، وعطرك المفضل، الظهور بكامل أناقتك يرفع روحك المعنوية.

4- كافئي نفسك:

أنتِ بحاجة للقليل من الأنانية خلال هذه الفترة الصعبة، كافئي نفسك بشيء تحبينه، مهما كان بسيطاً، سيسعدك ويحسّن مزاجك العام لبعض الوقت.

5- أنشئي روتيناً:

قد يبدو الكلام سهلاً، ولكن تحمّل بعض الوقت الصعب من أجل إنشاء روتين سيعمل على راحتك على المدى الطويل، فالروتين يساعدك على الشعور بالاطمئنان والإنجاز.

استيقظي يومياً في نفس الموعد، ضعي جدول أعمال للمهام المنزلية، ولا تنسِي إنشاء روتين لنوم طفلك، فسوف يساعدك هذا كثيراً.

6- خصّصي وقتاً لنفسك:

هذه النصيحة هي الأكثر أهمية، أنتِ بحاجة لوقت خاص لكِ ولو مرة في الأسبوع، اطلبي مساعدة إحدى الصديقات، أو استأجري جليسة أطفال خلال هذا الوقت، واذهبي لعمل شيء تحبينه، مثل الذهاب لصالون التجميل، القراءة، ممارسة الرياضة، أو حتى أخذ غفوة نهارية دون إزعاج.







http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012516.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012515.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012514.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012513.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012512.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1012511.jpg