بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,13 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تعرفى على طرق العودة إلى حياتك المهنية بعد الإنجاب

8:42 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,30 أكتوبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/94802.jpg
كتبت: شيماء حمدى

الولادة تحتاج إلى إجازة من العمل، وربما تضطرين لترك عملك من أجل رعاية طفلك، لكن طموحك وأهدافك تظل تداعب خيالك حتى تعودي مرة أخرى إلى حياتك المهنية.

وبالطبع هذا الأمر يحتاج إلى استراتيجية من أجل العودة إلى عملك، دون التنازل عن أهدافك التي ترضي طموحك..

1- الانضمام إلى برنامج إعادة الدخول إلى المهنة:

لكل مهنة برامج لإعادة التأهيل وتسهيل طرق العودة مرة أخرى إلى العمل بعد فترة من الانقطاع، ابحثي عن برنامج مختص بمهنتك والتحقي به، سيساعدك كثيراً ويعزز ثقتك بنفسك.

2- التدريب:

قد تحتاجين بعد فترة من الانقطاع عن العمل إلى فترة من التدريب، لا تتردي في اجتياز فترة التدريب بجدية، فهي تؤهلك للعودة بقوة، وتجعلك متمكنة من أدواتك، ما يتيح لكِ فرص عمل عالية المستوى.

3- التطوّع:

قد تحتاجين إلى العمل كمتطوّعة في مكان يناسب طموحاتك، حتى تتوفر فرصة عمل فيه، هذه خطوة جيدة، وتمنحك أولوية القبول في الوظيفة حين تُتاح.

4- تحديث مهاراتك:

احرصي على الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في مهنتك، واستغلي فترة الانقطاع عن العمل في الحصول على دورات تدريبية، أو دراسة درجة علمية أعلى.

ويُفضّل أن تبحثي عما يحتاج إليه أصحاب العمل في مهنتك من شهادات، وحاولي الحصول عليها، هذا يؤهلك للحصول على وظيفة رائعة عندما تكونين مستعدة.

5- الإنترنت:

متابعة سوق العمل، والفرص المتاحة، الحصول على شهادات ودورات تدريبية عبر الإنترنت، أو حتى التواصل مع أرباب العمل، كل هذا تتمكّنين من الحصول عليه ببساطة عبر استغلال الإنترنت.

6- تواصلي مع شركات التوظيف:

شركات التوظيف تتيح لكِ معرفة فرص العمل المتاحة، ومدى كونها مناسبة لظروفك، فقد تحتاجين إلى العمل بدوام جزئي، أو ما إلى ذلك من شروط، وشركات التوظيف تساعدك في الحصول عليها.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1007975.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1007974.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1007973.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1007972.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1007971.jpg