بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,11 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد وكالة الفضاء الأفريقية

11:52 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/94582.jpg
كتبت: شيماء حمدى

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لجنة من الخبراء والفنيين في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء والاستشعار عن بعد (وكالة الفضاء الإفريقية) خلال زيارتها لمصر؛ لتقييم الوضع الفني والعلمي في مجال علوم الفضاء،

وذلك في إطار قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتقدم بطلب للاتحاد الإفريقي لاستضافة مصر مقر وكالة الفضاء الإفريقية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، خلال اللقاء، أن الجامعة لديها العديد من الأبحاث والكوادر البحثية والعلماء المتميزين، الذين يمكنهم تقديم الكثير لأفريقيا في العديد من المجالات العلمية، ومن بينها علوم الفضاء والاستشعار عن بُعد، مضيفًا أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة لديها إسهامات كبيرة على المستوى العالمي في هذا المجال.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى عمق العلاقات بين مصر والدول الأفريقية، قائلًا: "إن لدى الجامعة طلابًا من دول أفريقية عديدة بمنح دراسية مجانية وإقامة كاملة للطلاب، وتوفر لهم الجامعة السكن الجامعي مثلهم مثل الطلبة المصريين، كما أن الجامعة لديها معهد البحوث والدراسات الأفريقية،

وهو من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة في شئون أفريقيا وبه عدد كبير من الباحثين من أفريقيا، مما يدل على حجم اهتمام مصر بأفريقيا". ومن جانبه، أكد الوفد الأفريقي الزائر حرصه علي دعم آليات التعاون العلمي مع مصر، مُشيدًا بدورها في دعم القارة الأفريقية".