بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,13 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

بالصور| وزير الآثار يشارك المجر الاحتفال بعيدها القومي

11:49 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/94581.jpg
كتبت: شيماء حمدى

حرص وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، مساء أمس على حضور الاحتفال بالعيد القومي لدولة المجر لما يربطها من علاقات وثيقة وتعاون مع وزارة الآثار في مجال العمل الاثري، خاصة وأنه يوجد العديد من البعثات المجرية التي تعمل في مجال العمل الأثري في مصر.

بالإضافة إلى وجود علاقة صداقة متميزة بين سفير المجر ووزارة الآثار، حيث يحرص دائمًا على حضور جميع الفعاليات التي تنظمها الوزارة.

كما حرص كل السفراء الذين رافقوا وزير الآثار في رحلته لأبو سمبل على حضور الاحتفال بالعيد القومي للمجر بعد ساعات قليلة من وصولهم إلى القاهرة، وخلال الحفل شكر جميع السفراء الوزير علي اتاحة الفرصة لهم لحضور مثل هذه الفعاليات الأثرية ومشاركتهم في دعم الآثار التي هي القوي الناعمة لمصر والتي تحرك القلوب والوجدان.

وكان سفير دولة المجر قد رافق الدكتور العناني خلال الاسبوع الماضي، رحلته إلى سانت كاترين مع مجموعة أخرى من السفراء والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية في مصر للاحتفال بالملتقي الرابع للأديان السماوية، كما رافقه أيضًا إلى منطقة آثار أبو سمبل لحضور ظاهرة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني بمنطقة آثار أبو سمبل والاحتفال بمرور ٥٠ عامًا على عملية إنقاذ المعبدين.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1003843.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1003842.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1003841.jpg