بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,13 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

فايا يونان.. من الصليب الأحمر لموسوعة جينيس

4:10 PM _ تم النشر فى السبت,20 أكتوبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/94441.png
كتبت: شيماء حمدى

نجحت المطربة السورية فايا يونان في تحقيق إنجاز كبير، عجزت مطربات العرب عن تحقيقه، فبأول ألبوم غنائي لها استطاعت أن تثبت نفسها كصوت باهر، وشخصية ذكية، حتى أُعلن أمس الجمعة،
عن دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية،لتكون أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من باب التمويل الجماعي.

واحتل اسم فايا، منذ أمس حتى هذه اللحظة قائمة الأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعد إنجازًا آخر لها، خاصًة وأنها ما زالت في بدايتها الفنية؛ وذلك عقب إنتاجها أول ألبوم لها، والذي يشمل 9 أغانٍ وهي: «بيناتنا في بحر، لي في حلب، وجهك يا حلو، تزنر بعطري، شدي عقلبى، يا ليته يعلم، زنوبيا، في الطريق إليك، موطني».

وحققت «يونان» بألبومها نجاحًا كبيرًا خاصًة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» حيث تراوحت مشاهدات أغانيها التسعة ما بين 800 ألف مشاهدة إلى ما يزيد عن 8 ملايين، وهو الرقم الذي حققته أغنية «يا ليته يعلم».

أسباب دخول فايا يونان موسوعة جينيس

في عام 2015، قررت فايا يونان أن تبدأ مشوارها الفني، ولكن كان ينقصها التمويل المادي؛ وهو ما يبدو بسبب خوف شركات إنتاج الكاسيت من المجازفة بالتمويل لمطربة صاعدة، فجاءت الفكرة من هنا، والتي دخلت على إثرها الموسوعة؛ فقررت تسجيل أولى أغانيها، والتي كانت «أحب يديك»، وطرحها عن طريق خاصية الفيديو كليب من خلال التمويل الجماهيري أو «الكرواد فاندينج».

وبالفعل ناشدت المطربة السورية جمهورها للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب والأغنية ماليًا، من خلال مساهمتهم ودفعهم أونلاين في موقع «زومال»، وسريعًا تمت الاستجابة من قِبل محببيها، وهي الحادثة الفريدة من نوعها، وتمكنت خلالها من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار، وهو ما يتخطى الـ3 ملايين بالعملة السورية، وسجلت الأغنية وطرحتها، وتعدت الـ12 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغانى فايا استماعًا وشهرة

فايا يونان فى سطور:

معلومات تهمك عن حياة فايا يونان

1- ولدت في سوريا ببلدة المالكية لعائلة من كلدان ونشأت في «حلب» في يونيو 1992.

2- تُقيم حاليًا في بيروت.

3- تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الاجتماعية من جامعة غلاسكو في اسكتلندا.

4- في عام 2003 هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد.

5- عملت لفترة ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

6- كانت بدايتها الحقيقية عام 2014 بعد إطلاقها أغنية مشتركة مع أُختها ريحان يونان بعنوان «لبلادي».

7- «لبلادي» تُرجمت لعدة لغات وبُثت عبر قنوات تلفزيونية عالميه بجانب عرضها في عدد من المدارس.

8- نالت الأغنية هذه الشهرة لاستعراضهم فيها آثار الحَرب والدمار على الشعوب.

9- أحيت «يونان» بعدها عددًا من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة مِثل: «دار الأوبرا السورية وقصر الأونيسكو، ومسرح بيار أبو خاطر والجامعة الأمركية في بيروت ومثيلتها في دبي، ومسرح الأوديون في عمان، ودار الأوبرا المصرية، ومكتبة الإسكندرية».

10- أصدرت في 2015 أغنيتها التي دخلت على إثرها موسوعة جينيس «أحب يديك» وحققت نجاحًا كبيرًا بها، بعد تبرع محبيها لها بإنتاجها.

11- «بيناتنا في بحر» أول ألبوم لفايا يونان ويتضمن 9 أغاني، أطلق عام 2016، وفي فبراير الماضي طرحت أغنية جديدة سينجل باسم «حب الأقوياء»، وحققت مشاهدات بلغت 4 ملايين مشاهدة.


http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1001281.jpg