بوابة الجيل الجديد

السبت,15 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

وزيرة الصحة توجه بزيادة الأطباء المشاركين في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"

12:44 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,09 أكتوبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/94060.jpg
كتبت: شيماء حمدى

وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بزيادة أعداد الأطباء المشاركين في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بعدد من نقاط المسح، بمحافظة بورسعيد، نظرا لما وجدته من إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة التفقدية،الثلاثاء 9 / 10 / 2018 ، لنقاط المسح بمستشفى النسا والولادة بالمصح البحري، ووحدة عمرو بن الخطاب الصحية، ومركز الرعاية الأولية الكويت، لمتابعة سير المبادرة الرئاسية.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في تصريح الثلاثاء - أن وزيرة الصحة وجهت وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بإعطاء الشباب المشاركين في المبادرة شهادات تقديرية، تحفيزا لهم، طبقا لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الوزيرة اطمأنت على سير العمل في نقاط المسح، وراجعت مخزون كواشف المسح، والأدوية الخاصة بعلاج فيروس"سي"، فضلا عن متابعة نظام التسجيل الإلكتروني لبيانات المرضى على "التابلت" الخاص بالمبادرة، مشيدة بجهود العاملين والقائمين على المبادرة الرئاسية.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة والسكان، استمعت لردود أفعال المواطنين والتي جاءت إيجابية، مشيدين بالخدمة الطبية المقدمة لهم قائلين "ديه أكبر فرحة"، كما أكدت الوزيرة أن الإقبال على المبادرة منقطع النظير، وفي زيادة مستمرة، مشيدة بدور المحافظين والمجتمع المدني، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، في حشد المواطنين للاطمئنان على أنفسهم وأسرهم.

جدير بالذكر أن محافظة بورسعيد إحدى محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتي انطلقت - في الأول من شهر أكتوبر الجاري - في 9 محافظات، ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أوأي معوقات قد تواجههم.