بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,18 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

انطلاق أول مدرسة عربية للطاقة النووية بالضبعة

12:04 PM _ تم النشر فى الأحد,30 سبتمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/93673.jpg
رحاب اف ام

150 طالبا بين الصفين الأول والثاني، شهدوا بدء الدراسة في المدرسة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح، المشروع الذي تبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتي تعد أول مدرسة من نوعها على مستوى الوطن العربي، لتخريج كوادر متخصصة في الكهرباء والإلكترونيات والميكانيكا للاعتماد عليهم بالمشروع القومي للطاقة النووية.


- عام 2014

بدأت فكرة إنشاء المدرسة في عهد وزير التعليم الأسبق محمود أبو النصر عام 2014، لخدمة محطة الضبعة النووية.

- مارس 2016

افتحت وزارة التربية والتعليم المظاريف المالية للشركات المتقدمة للحصول على مناقصة إنشاء مدرسة الضبعة الفنية النووية، بتكلفة تقترب من 50 مليون جنيه، مخصصة للإنشاءات والتجهيزات الخاصة بها.

- مطلع مايو 2016

تم تسليم الأرض المخصصة لإقامة المدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية في الضبعة، لهيئة الأبنية التعليمية، على مساحة 8 أفدنة، بتوجيهات من محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد.

- 22 مايو 2016

بدء أعمال الإنشاءات في أول مدرسة متخصصة على مستوى الشرق الأوسط، مع تعليمات من اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، بتذليل جميع العقبات وتقديم جميع الحاجات اللازمة للعمل خلال عملية إنشاء المدرسة.

- سبتمبر2017

بدأت الدراسة لأول الطلاب المتقدمين بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية والبالغ عددهم 75 طالبا، في مدرسة التكنولوجيا الصناعية بمدينة نصر، لحين انتهاء التجهيزات بمدرسة الضبعة بمطروح.

- مطلع أغسطس 2018

استقال عبدالناصر عبدالتواب، مدير مدرسة الضبعة النووية السابق، على خلفية "عدم الانتهاء من إنشاءات المدرسة"، معتبراً بالاستقالة التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن مدرسة الضبعة النووية مشروع دولة، ويعتبر نقلة كبيرة فى التعليم الفنى.

- 7 أغسطس 2018

في العام الدراسي الثاني، انطلقت الاختبارات الإلكترونية للطلاب الذين انطبقت عليهم الشروط الوزارية الخاصة للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية بمطروح، حسبما حدد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

- 11 أغسطس 2018

بحسب ما قاله الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، فمدرسة "الضبعة النووية" في هذا التوقيت باتت في مرحلة وضع اللمسات النهائية للتجهيزات الخاصة بها.

- 23 سبتمبر 2018

تقرر تأجيل الدراسة بالمدرسة لمدة أسبوع بشكل رسمي، حسب ما قال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، وذلك لاستكمال ما ينقص المدرسة، ووضع اللمسات الأخيرة بها.

- 30 سبتمبر 2018

بدأت الدراسة في المدرسة النووية في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، بطابور الصباح بحضور 150 طالبًا من الصفين الأول والثاني.