بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,18 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

نصائح للحفاظ على صحة أسرتك خلال العام الدراسي

7:39 PM _ تم النشر فى السبت,22 سبتمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/93374.jpg
رحاب اف ام

في ظل العودة إلى المدرسة التي تكون خلال فصل الخريف، فإن طفلك يكون أكثر عرضة لنزلات الأنفلونزا والزكام، وبالطبع ينقل العدوى إلى باقي أفراد الأسرة.

لذا إليكِ 6 نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة وسلامة أسرتك خلال العام الدراسي..

1- تأكدي من الإجراءات الصحية في دور الحضانة

بالنسبة إلى الأطفال الصغار الذين يذهبون إلى دور الحضانة، عليكِ التأكد من أن الحضانة تطبّق الإجراءات الصحية اللازمة لحماية الأطفال من العدوى، مثل وجود غرف ذات تهوية جيدة، وعدد أطفال مناسب في كل فصل، وعدم السماح للأطفال بمشاركة أدوات الطعام والشراب، وحث الأطفال على غسل أيديهم قبل تناول الطعام وبعد كل مرة يمارسون فيها أنشطة مثل اللعب بالصلصال أو التلوين، أو اللعب في الحديقة.

2- أبقي الطفل المريض في المنزل

أنتِ تنزعجين من الأمهات اللواتي يرسلن أطفالهن المرضى إلى المدرسة لأنهم يتسببون بعدوى زملائهم.. لا تكوني أنتِ هذه الأم، فالطفل المريض يجب أن يبقى في المنزل، خاصة مريض الحمى أو القيء أو الإسهال، ولا يعود إلى المدرسة أو الحضانة إلا بعد مرور 24 ساعة على انتهاء أعراض المرض.

3- غسيل اليدين بعد الخروج من المدرسة

مهما كان طفلك حريصاً على غسل يديه في المدرسة، يجب أن يعتاد على غسلهما بمجرد العودة منها، حتى لا ينقل إلى المنزل أي جراثيم قد تكون عالقة على سطح الجلد.

4- تجنّب العطس في اليدين

العطس في اليدين يزيد خطر انتقال الجراثيم، خاصة بعد لمس الأشياء، لذا علّمي طفلك أن يعطس في مرفقه، وأن يستخدم المناديل الورقية، ولا يلمس أي شيء بعد العطس قبل أن يغسل يديه.

5- تطهير الأسطح

إن أُصيب طفلك بالأنفلونزا أو الزكام، فإنه ينقل الجراثيم إلى كل مكان يلمسه، كتبه الدراسية، مفاتيح الإضاءة، مقابض الأبواب، الطاولات، لذا استخدمي المناديل المعقمة لتطهير كل الأسطح التي يمكن أن يلمسها طفلك.

6- اعتني بنفسك

بحكم تعاملك مع الطفل، فأنتِ معرّضة للعدوى أكثر من باقي أفراد الأسرة، لذا عليكِ الاهتمام بصحتك عبر تناول الطعام الصحي، وغسل اليدين باستمرار، وممارسة الرياضة، والحصول على قسط كافٍ من النوم، كما يُفضّل أن تحصلي على لقاح الأنفلونزا.



http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/981565.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/981564.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/981563.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/981562.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/981561.jpg