بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

مشاكل الزواج من مطلّق.. وكيف تتجاوزينها

12:20 PM _ تم النشر فى الأربعاء,12 سبتمبر , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/93094.jpg
رحاب اف ام

إنّ مقومات النجاح الحقيقي لأيّ زواج هي حجم ما يربط بين الزوجين من ودّ وتفاهم، وهو أمر قد يتحقق في تجربة زواج وقد لا يتحقق في أخرى، وبالتالي يكون مصيرها الطلاق، ولكن حين يفكر الرجل بالزواج مجددًا واستئناف الحياة مع شريكة أخرى، عليك أنتِ قبل الارتباط به والقبول بالزواج منه أن تعلمي أن لهذه العلاقة - الزواج من مطلق - بعض المشكلات والمحاذير التي قد تعانين منها.

«سيدتي» تواصلت مع الأخصائية الاجتماعية والمستشارة الأسرية «عالية الشمراني»؛ حتى تخبركِ بأهم مشاكل الزواج من مطلق، وكيف يمكنكِ التغلب عليها:

• يحكم عليكِ بمكيال زوجته السابقة
أي أنه سيحكم عليكِ مسبقًا من دون أن يستمع إلى «إفادتك»، وسيعتبر أنكِ تخفين عنه وجهكِ الحقيقي طوال الوقت، لذلك عليكِ أن تتعرفي على شخصيته وماضيه جيدًا، وأسباب فشل علاقته الزوجية السابقة؛ حتى تتمكني من تجنب الوقوع في نفس أخطاء الماضي.

• أطفاله
في الغالب الرجل المطلق لديه أطفال، وذلك الأمر يجعل منه رجلاً عمليًا بعض الشيء، وليس رومانسيًا كمن لم يسبق له الزواج، وهنا قد تشعرين بالإحباط، وبأنك أمّ لأطفال وليس عروسًا، فعليكِ أن تأخذي هذا الأمر بعين الاعتبار من ناحية تقبّلك لهم وتقبّلهم لكِ.

• الزوجة السابقة
معظم الرجال المطلقين لا يقومون بالتخلص نهائيًا من زوجاتهم السابقات، فقد تجدين زوجك يتواصل كثيرًا مع زوجته السابقة؛ لأنها حاضنة لأولاده، فإذا أردتِ الارتباط برجل مطلق؛ عليكِ تقّبل ذلك.

• المشاعر السابقة
يلجأ بعض الرجال في كثير من الأحيان للزواج مباشرة بعد الطلاق، في محاولة للخروج من تبعات زواجه الفاشل، ويحتفظ بمشاعره تجاه زوجته السابقة، التي من الممكن أن يدفعه الحنين إليها من وقت لآخر، لذلك عليكِ التأكد من أن من تريدين الزواج منه قد تخلص نهائيًا من مشاعره تجاه من طلقها، ولم يعد يربطه بها أي روابط.

• التدقيق المبالغ فيه
بعد تجربة زواج فاشلة، يحاول معظم الأزواج تدارك الأخطاء التي وقعوا فيها سابقًا، لذلك عليكِ أن تتوقعي ألا تكون تصرفات زوجك عفوية، بل سيحاول التدقيق في جميع التفاصيل؛ ظنًا منه أنه سيحافظ على حياته الزوجية هذه المرة.