بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

بالفيديو..الجيش المصرى يحقق إنجازا في مسابقة الألعاب العسكرية الدولية

3:01 PM _ تم النشر فى الخميس,09 أغسطس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/92345.jpg
رحاب اف ام

حقق الفريق المصري المشارك في مسابقة الألعاب العسكرية الدولية مراكز متقدمة خاصة في مجال التصويب باستخدام صواريخ "أرض - جو" المحمولة على الكتف طراز "كيو دبليو - 2"، المضادة للطائرات.

ويعتمد الجزء الخاص بقوات الدفاع الجوي على استخدام وسائل الدفاع الجوي ضد أهداف جوية باستخدام أسلحة مضادة للطائرات، فيما يعرف بمسابقة "السماء الصافية".

ونقلت "RT" عن مصدر عسكري من داخل المسابقة أن الفريق المصري احتل المركز الثاني، خلال يومي الافتتاح واليوم الأول، وجاء ترتيبه بعد الصين، الدولة المستضيفة للمسابقة.

واستخدم الفريق المصري صواريخ محمولة على الكتف تشبه الصواريخ الروسية المضادة للطائرات "إيغلا — إس" وهي صواريخ "أرض — جو" طراز "كيو دبليو — 2"، صينية الصنع وكان أول ظهور لها عام 1998.

ويتراوح مدى الصواريخ الصينية "كيو دبليو — 2" بين 10 أمتار إلى 3500 متر، بحسب موقع "أرمي ريكوغنيشن" الأمريكي.

ولفت الموقع إلى أن تلك الصواريخ تعتمد على نظام عمل الصواريخ "فاير آن فورغيت"، التي لا تحتاج إلى متابعة الرامي بعد الإطلاق.


وأوضح الموقع أن الجنود المصريين سيحضرون الحفل الختامي يوم 11 أغسطس الجاري، لتسلم جوائز المركز الثاني، بعد تسلمهم الميداليات الفضية والذهبية .

وجرت مراسم افتتاح الألعاب العسكرية الدولية-2018 في الـ28 من الشهر الماضي في متنزه الثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية في ميدان ألابينو بضواحي موسكو، بمشاركة فرق الدول المتنافسة، قبل انتقالها إلى الصين للمنافسة هناك.



المصدر:RT

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/954473.jpeg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/954472.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/954471.jpg