بوابة الجيل الجديد

السبت,15 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

ألاء عبدالعزيز تكتب: عدوي "تحدي كيكي" تجتاح النجوم

3:41 PM _ تم النشر فى الأربعاء,25 يوليه , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/91997.jpg
كتبت: ألاء محمد

مع مطلع هذا الأسبوع ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات "تحدي رقصة كيكي"، والتي اجتاحت العالم ونالت شهرة واسعة ،ولاقت تفاعلا كبيرا عالميا وعربيا، حيث تداول العديد من الفيديوهات لمشاهير وفنانين عالميين وعرب ومصريين .، وفيه يتراقص مستمعو أغنية In My Feelings لمطرب الراب الكندي دريك، بعد نزولهم من سيارة تتحرك ببطء، مع تأدية بعض الحركات التي تتطابق مع الكلمات .

يعد النجم العالمي شيغي أول من قام بهذا التحدي وذلك بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 يونيو، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص في إنستغرام.

وبعده قامت الفنانة لارا إسكندر والتي تعتبر أول نجوم الفن المؤدين لرقصة تحدي كيكي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها مقطع فيديو عبر صفحته الرسميه على موقع الصور الشهير "انسقرام"، وهي ترقص تحدي الكيكي على انغام KiKi Do You Love" من أغنية "in my feelings"، للمغني الكندي دريك، وظهرت خلال الرقصه حافية القدمين وبدون "بنطال"، وهو ما اثار أستياء عدد من متابعيها، الذين هاجموها بعد مشاهدة المقطع المثير.


كما شاركت الفنانه دينا الشربيني في التحدي على طريقتها الخاصة، ونشرت فيديو لها عبر حسابها على "إنستجرام"، وهي ترقص على أغنية "شوقنا" للفنان عمرو دياب، وعلّقت عليها: "كيكي مين.. تحيا مصر"، وأكدت أن ياسمين رئيس من قامت بتصويرها، ونال هذا المقطع مشاركات بالآلاف عبر مواقع التواصل، ومن بينهم الفنانة السورية أصالة والتي نشرت الفيديو، وعلّقت: "روحها".


بنفس التعليق "كيكي مين.. تحيا مصر"؛ نشرت الممثلة ياسمين رئيس، على حسابها بـ"إنستجرام"، مقطع فيديو لها وهي تقوم بالتحدي، ولكن هذه المرة على أنغام أغنية "ساعات بشتاق" للفنان محمد فؤاد.


الفنانة المُعتزلة ريهام أيمن، ظهرت أيضاً في فيديو وهى تهبط من السيارة وتنطلق بالتحدي، وعلّقت على اللقطات المصورة: «بعض المرح» وأضافت عدد من الهاشتاجات «تحدي (My Feelings)، تحدي كيكي، ابقى آمنًا».


وأيضا إنضمت النجمه دُرة زروق للتحدي حيث شاركتجمهورها على "إنستجرام"، مقطع فيديو أثناء رقصها مرتديةً زيًا رياضيًا على أنغام In My Feelings، على طريقة التحدي، وعلّقت بالإنجليزية بالقول: "فقط للمتعة".



كما شاركت الفنانة إيمان العاصى في فى تحدى "كيكي" ونشرت مقطع فيديو لها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


وشاركت المطربة الشابة هايدى موسى فى تحدى كيكى الشهير ورقصت على أنغام الأغنية ثم على أغنيته الجديدة "100 راجل".


شاركت الراقصة سما المصرى فى تحدى كيكى، لكن على طريقتها الخاصة، حيث ظهرت وهى ترتدى "جلابية بلدى" وترقص على أغنية "عم يا صياد" للمطرب الشعبى محمود الليثى .

ونشرت سما، مقطع فیدیو عبر حسابھا على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، وكتبت علیھ قائلة: "قال كیكى قال یيجوا یشوفوا كیكى البلدى على أصوله".


كما نشر الفنان أحمد حلمى، عبر حسابه الرسمى على إنستجرام، مقطع فيديو من فيلم "عسل أسود"، عند محاولته بصحبة الفنان إدوارد ركوب أتوبيس نقل عام، تشبه إلى حد كبير تحدى رقصة كيكى.


وكان الفنان إدوارد سبقه فى نشر مقطع الفيديو، عبر حسابه على تويتر، وعلق قائلاً: "وعلق إدوارد على الفيديو :" كيكى مين بس، أحنا الأصل، صح ولا إيه يا حلمى".


أما المطربة البحرينية حلا الترك، نشرت فيديو لها عبر حسابها على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، أثناء مشاركتها فى تحدى كيكى، وقد أطلقت حلا مؤخرا أغنيتها الجديدة بعنوان "ممنوع اللمس"، من كلمات حمد الغرباوى، وألحان ميثم علاء الدين.

لم يكن «تحدي كيكي» هو الأول من نوعه، وسبقها منذ عدة أشهر رقصة الرجل الأخضر الكرتوني من أغنية « El Chombo Dame Tu Cosita » للمغني كوتي رانكس من جامايكا، وسعى الجميع إلى تقليد رقصة الرجل الأخضر رغم صعوبتها. وقبلها تحدي دلو الثلج، ويشترط أن يسكب المُتحدي الماء المُثلّج فوق الرأس أو التبرع بـ100 دولارًا لصالح حملة لنشر الوعي بمرض التصلب العضلي الجانبي، وكلاهما لم تكن تحديات تهدد حياة الإنسان وإنطلقا بفصل الصيف.



جدير بالذكر أن أغنية In My Feelings حققت نجاحا كبيرا خاصة بعد تحدي الرقص الذي أطلقه مقدم برنامج The Shiggy Show الكوميدي على موقع Instagram، والذي أصبح مشهورا الآن بعد انتشار التحدي.