بوابة الجيل الجديد

الإثنين,20 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
توك شو

بالفيدبو.. مراد مكرم يشبه فكرة برنامجه ببرنامج باسم يوسف

11:39 AM _ تم النشر فى الإثنين,16 يوليو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/91573.jpg
رحاب اف ام

كشف الإعلامي مراد مكرم عن أن البرنامج الساخر الذي قدمه باسم يوسف يشبه فكرة برنامج كان على وشك تقديمه بعد عام 2008، لكن جميع الأبواب أغلقت في وجهه حينها.

وخلال حلوله ضيفا في برنامج "مساء dmc"، قال مراد مكرم إنه قدم أول برنامج تليفزيوني سياسي ساخر في الوطن العربي، واستمر البرنامج موسما واحدا قبل أن يتم إلغاؤه عام 1999، وعمل بعدها في قناة النيل للمنوعات حتى عام 2004، وفي شبكة تليفزيون ART بين عامي 2006 و 2008، وكان هدفه التالي إحياء فكرة البرنامج السياسي الساخر.

وذكر مراد مكرم أنه ناقش فكرة البرنامج مع الإعلامي ألبير شفيق، الذي أعجب بالفكرة، ومع فريق الإعداد، وفجأة توقف أي حديث عن البرنامج، ثم عرض عليه عام 2013 برنامج "الأكيل".

وأضاف مراد مكرم أنه قبِل تقديم برنامج "الأكيل"، بمقابل مادي مضحك مقارنة بخبرته في الإعلام، بسبب غيابه عن تقديم البرامج خمس سنوات، والحالة السيئة للسوق عقب الثورة، وكانت فكرة البرنامج آنذاك غريبة، فبكت أمه التي لم تفهم معنى خروجه على الشاشة ليأكل، وشتمته عمته.

وقال مراد مكرم إنه شعر بالقهر بعد النجاح المدوي لبرنامج باسم يوسف، ثم توقف البرنامج، وغادر باسم يوسف مصر، ليلاقي "الأكيل" نجاحا مبهرا، ويكون سببا في استعانة المخرج هاني خليفة به في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، ولتتوالى الأعمال التي شارك بها، انتهاء بمسلسلي "ليالي أوچيني" و"بالحجم العائلي" في رمضان الماضي.