بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

مقتل 15 جندى أفغانى إثر هجوما شنته حركة طالبان على إقليم قندوز

12:59 PM _ تم النشر فى الخميس,12 يوليه , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/91434.jpg
رحاب اف ام

أعلن مسئول عسكري أفغاني اليوم /الخميس/ أن هجوما شنته حركة طالبان على إقليم قندوز الواقع شمال أفغانستان، أسفر عن مقتل 15 جنديا، مضيفا أن الحركة نفذت هجوما أخر بإقليم فراه الواقع غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل 4 من رجال الشرطة.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش محمد حنيف رضائي قوله "إن مقاتلي طالبان حاولوا السيطرة على قاعدة عسكرية بمديرية داشت آرجي باستخدام قذائف المدفعية"، مضيفا أن 13 جنديا على الأقل أصيبوا في الاشتباك الذي استمر طيلة 4 ساعات بين الجانبين، لكن رئيس مجلس الإقليم محمد يوسف أيوبي، أكد مقتل أكثر من 30 جنديا في الهجوم .

ولم تتبن الحركة حتى اللحظة أيا من الهجومين، لكن المسلحين عززوا مؤخرا من هجماتهم في الإقليمين ومناطق أخرى بأفغانستان.

وشهد يوم /أمس/ الأربعاء انفجار قنبلة موضوعة على جانب الطريق في سيارة بإقليم فراه، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم سيدتان وطفل، كما هاجم انتحاريان مبنى وزارة التعليم في إقليم ننجرهار الواقع شرقي البلاد ما أسفر عن مقتل أكثر من 10 أشخاص.
وتنشط حركة طالبان وفرع تنظيم داعش بأفغانستان المعروف باسم "ولاية خراسان" في إقليم ننجرهار.
وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني قد جدد مرارا دعواته إلى حركة طالبان من أجل إجراء محادثات سلام، لكن مسلحي الحركة رفضوا ذلك بشكل قاطع.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم /الخميس/ بمقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) ببروكسل بأنه سيلتقي نظيره الأفغاني أشرف غني، لافتا إلى أنه تم إحراز تقدم في محادثات السلام بأفغانستان.