بوابة الجيل الجديد

الأحد,18 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

أهم الطرق والوسائل لتخفيف الغازات لدى الرضع

10:26 AM _ تم النشر فى الإثنين,09 يوليه , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/91332.jpg
رحاب اف ام

يعاني الكثير من الرضع من مشكلة الغازات، فتتحير الأمهات في كيفية علاج أطفالها لذلك كشف موقع بولد سكاي عن أهم الطرق والوسائل لتخفيف الغازات لدى الرضع، وهي تتمثل فيما يلي:

1. تجشؤ الطفل
إذا لم يخفق طفلك بعد الرضاعة مباشرة ، فتأكد من وضعه على ظهره لفترة من الوقت ثم حاول أن ترفعيه على كتفك ليتجشئ . حتى إذا لم يواجه طفلك مشاكل متكررة مع الغاز ، فمن الجيد أن تجثري طفلك في كثير من الأحيان. سيضمن ذلك نظامًا هضميًا أكثر صحة لطفلك.

2. موقف التغذية غير لائق
وفقا لأطباء الأطفال ، هذا هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا للغازات في الأطفال. إذا كانت معدته مرتفعة مقارنة بفمه أثناء الرضاعة ، فإن الهواء يذهب إلى القاع. هذا هو التغذية الأساسية التي تنطبق في حالة الرضاعة. ونتيجة لذلك ، يأخذ الطفل الكثير من الهواء مع الحليب مما يجعله غير مريح.

لتجنب حدوث شيء من هذا القبيل ، تأكد من أن الرأس في مستوى أعلى من المعدة. لهذا ، قد ترغب في النظر في استخدام وسادة التمريض. في حين أن إبقاء طفلك في وضع مستقيم أثناء الرضاعة أمر مهم ، فمن الضروري أيضًا التأكد من قيامك بتعليق الزجاجة بحيث لا توجد فقاعات هواء في الحلمة.

3. غير لائقة معدات التغذية "الرضاعة الصناعية "
عادة ما تلاحظ مشاكل الغاز عند الرضع الذين يرضعون. في أكثر الأحيان ، والسبب نفسه ليس هو الحليب الذي تستهلكه ولكن المعدات التي يتم من خلالها لتغذية. وبالتالي ، إذا لاحظت أن طفلك يعاني من مشاكل في الغاز ، فقد يكون ذلك جيدًا لأن الحليب يتدفق أسرع مما يستطيع طفلك التعامل معه.

وهكذا ، فإن أول شيء يجب عليك القيام به في مثل هذه الحالة هو التحول إلى حلمة تدفق أبطأ. هناك عدد من زجاجات الرضاعة المتوفرة في السوق ويجب أن تكون حريصًا على الاختيار من بين الكثير.

4. تناول الطعام
بعد التأكد من أن موضع ومعدات التغذية ليست على خطأ ، فإن الشيء الرئيسي التالي الذي يجب عليك التحقق منه هو الطعام الذي يستهلكه طفلك. إذا كان طفلك يحتوي على لبن بديل ، فقد تفكر في تبديل العلامات التجارية من أجل تخفيف الضغط. إذا كان حليب الثدي هو موضع تساؤل ، فقد يكون الغاز الزائد بسبب بعض الطعام الذي تتناوله.

استهلاك أشياء مثل منتجات الألبان والكافيين من قبل الأم المرضعة غالبا ما يسبب مشاكل الغاز عند الرضع. وبالتالي ، سيكون من الجيد التحدث مع طبيبك عن التعديلات الغذائية التي يمكنك القيام بها من أجل توفير الراحة لطفلك.

5. تغييرات نمط الحياة
أشياء مثل إعطاء طفلك الصغير حمام دافئ غالبا ما يساعد على تخفيف آلام الغاز في الأطفال الرضع. يمكن أن يعمل التدليك اللطيف (خصوصًا الذي يتضمن ضخ ساقيه في حركة مشابهة لدورة ركوب الخيل) عجائب على طفلك ، خاصة إذا كان عمر طفلك أقل من سنة.

قد ترغب في أن تجعل من هذه العادة أن تجعل طفلك يستلقي على بطنه لمدة 10-15 دقيقة بعد كل وجبة. تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل هذه سوف تقطع شوطا طويلا في التعامل مع قضايا الغاز في الأطفال.

6. ترتد طفلك
هذه هي واحدة من أسهل الطرق للتعامل مع الغاز في الأطفال. كل ما عليك فعله هو حمل طفلك بأمان في اللفة. تأكد من أنه مرتاح أثناء القيام بذلك. الجلوس على كرة التمرين أو المراتب قد يساعد. يمكنك بعد ذلك ببطء ترتد الطفل صعودا وهبوطا. كرر هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع كامل واحظ التغيير.

7. الأدوية
هناك عدد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للأطفال الرضع. قد لا يكون اختيار الأدوية فكرة سيئة لأنهم معروفون بتوفير الراحة بسهولة. ومع ذلك ، تأكد من استشارة الطبيب قبل الذهاب لهذا الغرض. هذا لأنه ، في بعض الأحيان ، من الملاحظ أن الأطفال لديهم حساسية من بعض الأدوية.

كما أن إعطاء الأطفال الدواء في جرعات غير مناسبة قد يؤدي إلى ضرر أكثر من نفعه. هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها عند طلب هذه الأدوية ، وهي أنه يجب عليك إخطار الطبيب بكل دواء آخر يأخذه طفلك. هذا هو إجراء احترازي للتأكد من أن هذا الدواء الجديد لن يؤثر على أي من الأدوية الأخرى.