بوابة الجيل الجديد

الأحد,19 أغسطس , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حوارات وتحقيقات

أحمد رفاعي يكتب: هل يقبل رامز جلال رسالة إبراهيم نصر له ؟!

11:47 AM _ تم النشر فى الجمعة,01 يونيو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/90003.jpg
كتب - أحمد رفاعي

طوال سنوات ماضية كان واحدًا من راسمي البسمة على شفاه الجمهور المصري والعربي في شهر رمضان، وذلك عبر تقديم واحدة من أبرز برامج المقالب، دامت 15 عامًا، تحت اسم "الكاميرا الخفية".

عندما صار عمره قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقرباه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة، وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا.

في أحد الأيام التقى بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دوراً درامياً في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان "عزيزي المشاهد" وبالفعل تم اشتراكه وكان على الهواء مباشرة وحقق ميلاداً حقيقياً لم يكن يتوقعه أبداً.

"نجاتى انفخ البلالين علشان العيد ميلاد"، "كشكشها متعرضهاش" ، "ولم أقولك بخ تبخ"، بجانب أشهر الشخصيات التى تخفى من خلالها غباشى النقراشى وزكية زكريا، إفيهات مشهور لنجم الكوميدي "إبراهيم نصر" الذى كان ومازال من أكثر البرامج الكوميدية التى حققت نسبة مشاهدة وجماهيرية كبيرة فى رمضان، فارتبط بالشهر الكريم على مدار 15 عاما.

آخر ظهور للكاميرا الخفية على شاشات التلفزيون كان مع بداية عام 2002، وطوال هذه الفترة ابتعد "إبراهيم نصر" عن الشاشة الفضية في السباق الرمضاني، فلم يظهر سوى في مسلسل يحمل اسم "التخطيط الحلزوني"، في عام 2007، ولم يعرض في رمضان، إلى جانب أدواره المميزة في فيلم "إكس لارج" والذي حصل فيه علي 3 جوائز، فيلم "الكهف"، ومن أهم أدواره السينمائية كان "جعيدي" في فيلم "شمس الزناتي".

وعقب هذا الغياب الطويل عن الظهور في رمضان، استمر لمدة 16 عامًا تقريبًا، ظهر النجم "إبراهيم نصر" بشخصية مميزة "الدب" بمسلسل "فوق السحاب" مع النجم هاني سلامة والذي يعرض بالسباق الرمضاني 2018.

نجح النجم "إبراهيم نصر" خلال مشواره الفني أن يربط اسمه بالابتسامة الراقية غير المبتذلة سواء بأعمال سينمائية أو درامية أو حتى برامج المقالب، وهو ماجعله يكون "فوق السحاب" بأعماله وأدواره المميزة.

وعلي جانب اخر فنري الفنان "رامز جلال"، وعلي مدار سنوات يعتبر من أكثر الفنانين حباً للمقالب وله مقالب عديدة في اكثر من برنامج تلفزيوني منها: "رامز قلب الأسد"، "رامز عنخ آمون"، "رامز ثعلب الصحراء"، "رامز قرش البحر"، "رامز واكل الجو"، "رامز بيلعب بالنار"، "رامز تحت الأرض"، واخرها برنامج "رامز تحت الصفر" والذي يعرض بالسباق الرمضاني 2018.

وبالبرغم من تخرج الفنان "رامز جلال"، من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1995 ثم قام ببعض الادوار الثانوية حتى قام باول بطولة مطلقة في فيلم "أحلام الفتى الطايش" في صيف عام 2007، ابتعد فترة عن السينما واتجه الي برامج المقالب، وعلى الرغم من تعرض برامج رامز للنقد والهجوم من قبل الجمهور المتابع للبرنامج، متسائلين عن السبب الذي يمكن أن يجعل من التعرض للموت أمراً مضحكاً، والمطلوب من المشاهد يضحّك، إلا أن النجم رامز جلال، لايستمع لذلك ويهتم بنشر صورة تصدر الحلقات لـ"التريند" على موقع "تويتر".

وبعد كل ذلك فهل يترك رامز جلال برامج المقالب ويتجه الي التركيز في ادوار السينما او الدراما، مثل مافعل ابراهيم نصر وترك بصمة مع الجمهور وحقق نجاح كبير سواء في برامج "الكاميرا الخفية" أو الدراما التلفزيونية.