بوابة الجيل الجديد

الأحد,16 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

ألاء عبدالعزيز تكتب: 3 أفلام خرجت من موسم عيد الفطر

12:54 PM _ تم النشر فى الإثنين,28 مايو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/89863.jpg
كتبت: ألاء محمد

قرر صناع عدد من الأفلام، مؤخرًا، تأجيل طرحه أعمالهم والتي كانت من المقرر عرضها في موسم عيد الفطر ما بين تعدد واختلاف الأسباب؛ سواء لضيق الوقت او لعدم الانتهاء من تصوير المشاهد النهائية بهذه الأعمال، أو لبعض المشاكل المتعلقة بالإنتاج والتصوير ولعدم الإنتهاء من عمليات المونتاج والمكساج، إلا أن النتيجة واحدة وهي خروجهم من المنافسة فى الموسم المقبل..

وفي السطور التالية يرصد موقع "رحاب اف ام" أبرز هذه الأفلام:


أولى هذه الأفلام "الديزل" الذى يشارك فى بطولته النجم محمد رمضان، والذى يعد عودة لرمضان إلى التيمة الشعبية، والتى ساهمت فى انتشاره وتألقه الفترة الماضية، ويجسد رمضان فى العمل دور دوبلير يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ويقابل ياسمين صبرى التى تتطلع للعمل فى التمثيل وتصبح نجمة سينمائية، وتحدث بينهما قصة حب، وتتوالى الأحداث فى إطار تشويقى.

"الديزل" تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج كريم السبكى، وبطولة محمد رمضان، ياسمين صبرى، فتحى عبد الوهاب، هنا شيحة، شيماء سيف، تامر هجرس، سهر الصايغ، محمد على رزق، عارفة عبد الرسول، وآخرون، وإنتاج أحمد السبكى.



ثانى الأعمال "البدلة" من بطولة الفنان تامر حسنى وأكرم حسنى، فى أول تعاون بينهما فى السينما، حيث انشغل مخرجه ماندو العدل بتصوير مسلسل "أرض النفاق" للفنان محمد هنيدى، الذى يعرض حاليا وتسبب فى تأجيله إلى موسم عيد الأضحى.

الفيلم من قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ويدور فى إطار اجتماعى كوميدى، ويشارك فى بطولته كل من وأمينة خليل، وحسن حسنى، والنجمة دلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، ومن إخراج ماندول العدل، وإنتاج وليد منصور فى ثانى تعاون بينه وبين تامر ، بعدما قدما سويا فيلم "تصبح على خير"، والذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه فى دور العرض السينمائى.


ثالث الأعمال فيلم "بنى آدم" الذى يعود به النجم يوسف الشريف بعد غياب عن السينما 9 سنوات بفيلم "بنى آدم"، حيث كان آخر فيلم له هو "العالمى" تأليف ياسين كامل، وإخراج أحمد مدحت، ويشارك فى بطولته النجوم أحمد رزق ودينا الشربينى، وهنا الزاهد ومحمود حجازى، وآخرون، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجى فيلم المملوكة للمنتج تامر مرسى برئاسة أحمد بدوى.

كما اعتبر الشريف فيمله "بنى آدم" تعويضًا عن غيابه عن الدراما التليفزيونية هذا العام، خاصة أنه اتفق مع منتجه تامر مرسى على تنفيذ مسلسل جديد فى دراما رمضان 2019.