بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,25 سبتمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

المشاهد الخليعة التى تثير الغرائز تبطل الصيام

1:30 PM _ تم النشر فى الأربعاء,23 مايو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/89644.jpg
رحاب اف ام

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إن المسلسلات والأفلام "الخليعة" والأعمال الفنية التي تثير الغرائز والشهوات في نهار رمضان حرام شرعا، ولا يجوز مشاهدتها إطلاقا، لافتا إلى أن حدوث "شهوة" جراء مشاهدة هذه الأعمال في نهار رمضان يبطل الصيام.

وأضاف "الأطرش"، لـ"صدى البلد" تعليقا على ما يقدمه الفنانون من أعمال فنية خلال شهر رمضان: "النبي صلى الله عليه وسلم قال: "رب صائم لا ينال من صيامه إلا الجوع والعطش ورب مصلٍ لا ينال من قيامه إلا النًصَب"، وهذا الحديث ينطبق على من يشاهدون الأفلام والمسلسلات الخليعة أثناء الإفطار أو يقضون ليلهم كله أمام شاشة التليفزيون لمتابعة الأعمال الدرامية فهم بذلك يضيعون أجر الصيام".

وأوضح رئيس الفتوى السابق أن مشاهدة المسلسلات الدينية التي تحكي قصص الصحابة وغيرها من الأعمال الدينية والأفلام الوطنية التي تهدف إلى الوحدة ونبذ الخلافات لا مانع منها على الإطلاق.

ووجه الأطرش رسالة إلى العاملين بالوسط الفني قائلا: "اتقوا الله في مشاهديكم وفي أنفسكم، فرمضان موسم الطاعات والعبادات فيه يتقرب العبد إلى الله فأعمالكم الفنية المبذولة تفسد الصيام لأنها تشغل الصائم عن العبادة والطاعة في هذا الشهر الكريم الذي لا يتكرر إلا من العام إلى العام".