بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

فيلم Black Water الأكشن على طريقة فان دام

9:17 AM _ تم النشر فى الخميس,17 مايو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/89337.jpeg
رحاب اف ام

فى الثانى من أبريل الماضى بدأ عرض فيلم الأكشن والمغامرات Black Water فى بعض الدول العربية، وهو الفيلم الذى يمثل عودة للنجم فان دام لأفلام الأكشن المميزة ذات الميزانية البسيطة، فميزانية الفيلم لا تتعدى 4 مليون دولار، إلا أن مشاهد الأكشن فى الفيلم قدمت باحترافية شديدة.

فيلم Black Water شارك فان دام فى بطولته كل من آل سابينزا، دولف لوندجرين، باتريك كيلباتريك، وهو من تأليف وسيناريو تشاد لو، أما الإخراج فقام به باشا باتريكي.

الفيلم تدور أحداثه حول عميل يستيقظ ليجد نفسه مسجونا فى موقع أسود تابع لوكالة الاستخبارات المركزية CIAعلى متن غواصة، وحتى يهرب من الاحتجاز لابد أن يستعين بكل قدراته القتالية والعقلية، وعليه أيضا الاستعانة بصديق، لكن الأمور تتعقد أكثر.

الفيلم من نوعية الأفلام التى يكون التركيز الأكبر فيها على المشاهد القتالية، أكثر من التركيز على الأداء التمثيلى حتى لأبطال الفيلم، ولذلك فقد ظهر واضحا ضعف الأداء الدرامى، فى مقابل قوة المشاهد القتالية ومشاهد العنف، وخاصة مشاهد القتال بالأيدى، وعلى الرغم من أن النقاد يعتبرون أن ذلك من عيوب الفيلم، لكن بالنسبة لمحبى أفلام الأكشن الأمر مثير.

سيناريو الفيلم كان واضح وسريع، أما حوار الفيلم كان معقد قليلا، وبه الكثير من التفاصيل، إلا أنه فى النهاية يصنف من النقاد على أنه جيد.

ديكورات الفيلم كانت جيدة ومناسبة للأجواء الخاصة بالفيلم، واختيار أماكن التصوير كان سببا رئيسيا فى اندماج الجمهور فى الأحداث، أما الموسيقى التصويرية فتم استغلالها وتوظيفها فى الفيلم بطريقة مناسبة.

الفيلم سيعجب المهووسين بأفلام الحركة، خصوصًا عشاق النجم فان دام وطريقه أدائه.