بوابة الجيل الجديد

السبت,20 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

مظاهرات فى واشنطن احتجاجا على "مذبحة العودة"

3:48 PM _ تم النشر فى الإثنين,14 مايو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/89239.jpg
متابعات-رحاب اف ام

تظاهر عشرات المواطنين الأمريكيين، اليوم الاثنين، أمام فندق ترامب الدولى، فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، وذلك احتجاجًا على "مذبحة العودة"، التى استشهد فيها 43 فلسطينيًا وأصيب قرابة 2000 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، خلال مواجهات عنيفة على طول المنطقة الحدودية لقطاع غزة.

وعطل المتظاهرين الأمريكيين حركة المرور عن تقاطع الشارع أمام فندق ترامب الدولى، احتجاجًا على المجزرة الإسرائيلية تجاه المتظاهرين الفلسطينيين العزل فى قطاع غزة، إضافة إلى اعتراضهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهى الخطوة التى تعد اعترافًا من جانب واحد بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال، فيما رفع المتظاهرين لافتات مكتوب عليها "سفارة الحرية"، كما ارتدوا تيشرتات تطالب بالحرية للفلسطينيين.

وكان تظاهر آلاف الفلسطينيين، اليوم الاثنين، أمام مقر السفارة الأمريكية الجديدة فى مدينة القدس المحتلة، وذلك تزامنًا مع احتفالات الحكومة الإسرائيلية بافتتاح مقر سفارة واشنطن بحضور ممثلى 32 دولة بينهم إيفانكا ترامب، ابنة ومستشار الرئيس دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، المستشار بالبيت الأبيض، ووزير الخزانة الأمريكى، والسفير الأمريكى بإسرائيل، وعدد آخر من المسئولين الأمريكيين.

ورفع المتظاهرين أعلام فلسطين ولافتات منددة باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لحكومة الاحتلال الإسرائيلى، وكتب على اللافتات "القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية.. لا لنقل السفارة الأمريكية" و"من جيل إلى جيل عن العودة ما فى بديل" و"القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، ومن جهتها، استخدمت شرطة الاحتلال العنف تجاه المتظاهرين السلميين فى محيط السفارة الأمريكية بالقدس، واعتقلت عددًا منهم بعد سحلهم وضربهم، وهى الاعتداءات التى لم تسلم منها السيدات.