بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,18 يوليه , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

مايكروسوفت مصر تعلن عن الفرق الفائزة فى مسابقة كأس التخيل 2018

2:08 PM _ تم النشر فى الإثنين,07 مايو , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/88879.jpg
رحاب اف ام

أعلنت مايكروسوفت مصر عن أسماء الفرق الفائزة فى مسابقة كأس التخيل (Imagine Cup) لعام 2018 على مستوى الجمهورية، حيث تهدف هذه المسابقة فى دورتها السنوية السادسة عشر، والتى تنظمها شركة مايكروسوفت على المستوى المحلى، والإقليمى، والعالمى إلى منح الشباب الفرصة لاكتساب خبرات جديدة على صعيد التقنيات والأعمال وتعزيز مهاراتهم فى العمل ضمن فريق واحد.

وفى بيان صحفى أصدرته المسابقة قالت فيه: "خلال الجولة الأولى، تأهلت خمسة فرق إلى التصفيات النهائية من أصل 21 فريقًا متنافسًا، وشهدت الجولة النهائية مواجهة مباشرة بين المتنافسين فاز على إثرها فريق “Beach Safer” وحلّ فريق “Gather” وفريق “Pharos” فى المركزين الثانى والثالث على التوالى. هذا وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 30,000 جنيه مصري، قام بتسليمها لأعضاء الفريق نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور عصام خميس، عزة الشناوى رئيس قطاع الحكومة والتعليم، ونهى لبيبرئيس قطاع التعليم فى مايكروسوفت مصر، وذلك خلال الحفل الذى أقيم فى جامعة عين شمس بالقاهرة يوم 7 مايو 2018، ومع فوز فريق “Beach Safer” فى المسابقة المحلية لكأس التخيل، سيصعد الفريق ليتنافس مع فرق إقليمية أخرى تمهيدًا للمشاركة فى النهائيات العالمية التى تبلغ جائزتها الكبرى 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى كأس المسابقة".

وفى تعليقه على المشاركات، قال خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، إن المشاركات لهذا العام تميزت بالجودة العالية، وهذا مؤشر واضح على أن طلاب التكنولوجيا فى مصر لا يواكبون نظراءهم الدوليين فحسب، بل يقومون وبطرق متنوعة ورائدة بنشر الابتكار التكنولوجى على مستوى الدولة بأكملها، وسنواصل دعم مطورينا ومبتكرينا الشباب وتعزيز مسيرتهم المهنية فى هذا المجال. كما أضاف: "نفخر فى مايكروسوفت بأن نوفر لرواد المشاريع التكنولوجية الشباب الأدوات والمنصة التى يحتاجونها لتحقيق النجاح، وإحداث تأثير إيجابى فى العالم".

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس التخيل هى منصة يتعاون من خلالها رواد أعمال ومطورون شباب طموحون من مختلف أنحاء العالم لبناء وتصميم تطبيق تكنولوجى ووضع خطة عمل واكتساب فهم دقيق لما هو مطلوب لتسويق مفهوم تكنولوجى وتحويله إلى منتج تجارى. وتدعم مايكروسوفت فكرة تعاون المبتكرين والمطورين معًا لخلق سحابة تعود بالنفع على العالم أجمع، انطلاقًا من أن عالم اليوم يتجه بشكل أكبر نحو التقنيات السحابية والمتنقلة.

ويرى خالد: "أن طلاب اليوم هم صنّاع وفاعلون حقيقيون يقومون ببناء وتغيير العالم الذى نعرفه. ونحن فى مايكروسوفت، نؤمن بأن هذا الجيل الجديد من المبتكرين لديه القدرة على معالجة العديد من التحديات التى تواجه المجتمع".

ما هى مسابقة كأس التخيل؟

تنقسم المسابقة إلى ثلاث جولات، هى النهائيات على المستوى المحلي، والنهائيات الإقليمية، والنهائيات العالمية. وتنظمها مايكروسوفت فى 29 دولة، ليتأهل فى النهائيات المحلية أفضل الفرق من كل دولة، بعد تقديم أفكارهم أمام لجنة خبراء للتنافس وحجز مقعد فى نهائيات كأس التخيل العالمي، المقرر انعقادها فى سياتل فى يوليو 2018.

ما هى جوائز كأس التخيل؟

تحصل جميع الفرق التى تنجح فى الوصول إلى التصفيات النهائية العالمية على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مكان انعقاد النهائيات العالمية فى ريدموند بمدينة سياتل خلال يوليو 2018. حيث تتنافس الفرق من جميع أنحاء العالم للحصول على كأس التخيل، علاوة على جائزة نقدية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكى.