بوابة الجيل الجديد

الأحد,24 يونيو , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

قرقاش: أسباب مقاطعة الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب هو سياسية الغدر والتآمر

11:19 AM _ تم النشر فى الخميس,26 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/88425.jpg
رحاب اف ام

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، أن أحد الأسباب الرئيسية لمقاطعة الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر، هو سياسية الغدر والتآمر على الجار التي لطالما اتبعتها الأخيرة، مشيرًا إلى أن ملاحظات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن الدوحة، كانت في محلها.

وقال "قرقاش" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، الخميس: "الأخ الكريم معالي عادل الجبير صاحب الملاحظات الدقيقة الثاقبة، منطق القاعدة والحماية التي ستسمح باللعب على التناقضات ولىّ، الأمن أساسه الجار والمحيط، والغدر به والتآمر عليه عزل قطر وجعلها عرضة للابتزاز السياسي والمالي.. ملاحظة الجبير في محلها".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الثلاثاء، عن الجبير قوله: "بناء على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فإنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى سوريا".

وشدد الوزير السعودي على أن ذلك يجب أن يتم قبل أن يلغي ترامب حماية بلاده لقطر، والمتمثلة بوجود قاعدة العديد على أراضيها، مضيفًا أن ذلك في حال حدوثه كفيل بإسقاط النظام القطري "خلال أقل من أسبوع".