بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 أغسطس , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تنحيف الخصر والجوانب في اسبوع

11:07 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,24 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/88342.jpg
رحاب اف ام

تجد أن خصرك و جوانبك سمينة و متضخّمة جدا و ترغب في صقل مظهرها و تنحيفها بسرعة و بطريقة مختلفة عن المألوف؟ تابع مقالتنا لهذا اليوم من موقع"وصفاتي" التي سوف نرشدك فيها الى طرق فعّالة و ناجعة لتنحيف الخصر و الجوانب في أسبوع و القضاء على الدهون المتراكمة فيها في وقت قياسي.
ماهي الحلول الفعّالة لتنحيف الخصر والجوانب؟
إذا طرحنا السؤال "كيف يمكن تنحيف الخصر و الجوانب في أسبوع واحد فقط؟" فالاجابة واضحة. بالنسبة لمعظم النساء و كذلك بعض الرجال، الدهون تميل إلى أن تخزّن في المقام الأول في الخصر و الجوانب. النتيجة: خصر و جوانب متضخّمة. التخلص من هذه المشكلة أمر ممكن سوف يستغرق في المقام الأول تركيز جهودك على الرياضة والغذاء.

الغذاء:
الحلّ الأساسي لتنحيف الخصر والجوانب في أسبوع: لدى العديد من الناس، يرجع تضخّم الخصر و الجوانب إلى تخزين الدهون في هذا المكان من الجسم. إذا لتنحيف هذه المناطق عليك إزالة الدهون.

فمن الضروري أن يكون هناك نظام غذائي صحي ومتوازن، و في مقالتنا سوف نقدم لك بعض النصائح الغذائية التي عليك اعتمادها كل يوم طيلة أسبوع كامل و سوف تساعدك على تنحيف الخصر والجوانب بشكل أسرع، حيث ستكون الحرب خاصة ضد احتباس الماء.

عليك تناول كميات أقل من الملح: فالملح له تأثير على زيادة احتباس الماء، لذلك تناول كميات أقل من الملح في الطعام و تجنب الوجبات الجاهزة التي غالبا ما تكون مرتفعة جدا في الصوديوم ستساعدك على تحقيق غايتك.

شرب الكثير من الماء: شرب لا يقل عن 1.5 لتر يوميا هو ما ينصح به. فشرب الماء بانتظام كل يوم يمكن أن يستنزف النفايات الأيضية و محاربة احتباس الماء وخاصة في مناطق الخصر و الأفخاذ. ضع في اعتبارك أيضا الشاي و القهوة يمكن أن يساعداك على الوصول لهدفك.

تناول الفاكهة والخضار الغنية بالبوتاسيوم: أن هذا النوع من الفاكهة يساعد على إعادة التوازن من الصوديوم، وبالتالي محاربة احتباس الماء. سواء البطاطس والسبانخ والموز والعدس تحتوي على البوتاسيوم، ولكن الأسماك مرتفعة بشكل خاص مقارنة بأطعمة البوتاسيوم.

تمارين تنحيف الخصر والجوانب:
إذا كان إتباع نظام غذائي جيد يجعل من الممكن تنحيف الخصر و الجوانب، فممارسة النشاط الرياضي بمواظبة و انتظام تعمل جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي الصحّي لتحقيق النتيجة التي تطمح فيها.

هناك العديد من التمارين التي لا تأخذ من وقتك سوى أداء بضعة دقائق في اليوم، وهي فعالة جدا لتقوية عضلات الخصر و الجوانب و صقلها، وتخليصك من الدهون المتراكمة فيها بسرعة. كاختيارأفضل و مثالي يمكنك التركيز على أنواع رياضة التحمل التي تستهلك فيها نفقات الطاقة العالية.

السباحة والألعاب المائية: هذه الأنشطة المائية هي المفضّلة في حالة زيادة وزن الخصر و الجوانب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عمل استنزاف المياه الذي تقوم عليه هذه التمارين يحفز الدورة الدموية ويعمل ضد تراكم الدهون و احتباس الماء في كل من المناطق التي ترغب في تنحيفها.

رياضة كوب الدراجات: تمارس هذه الرياضة لعدة ساعات في كثافة معتدلة و تحريك ساقيك جيدا، الدراجة مثالية لتنحيف الخصر و الجوانب.

الركض، المشي السريع: أنشطة التحمل تركّز أساسا على تخسيس الخصر والجوانب.

الرقص: هذا النوع من الأنشطة لديها ميزة تنغيم واسترخاء العضلات، لخصر و جوانب رقيقة ومنحنية.

تمارين تقوية العضلات: تمارين موجهة لتعزيز عضلات الخصر، مثل تمرين الجلوس القرفصاء، العديد من التمارين يمكن أن تعزز نحافة خصرك و فخذيك.

نصائح أخرى:
إذا كانت الرياضة والنظام الغذائي هما عاملان أساسيان لتحقيق هدفك، يمكن لبعض النصائح أيضا أن تساعدك على تعزيز فقدان بضع كيلوغرامات في الخصر و الجوانب.

المياه الباردة على الفخذين: لا شيء يضاهي تأثير المياه الباردة على الخصر و الجوانب المتضخّمة. عند الاستحمام، قم بوضع رشّ من الماء البارد على المناطق التي ترغب في تنحيفها، و سوف تلاحظ بعد أسبوع النتيجة الحاسمة.
التدليك اللمفاوي: هذا النوع من التدليك مقترحة في المعهد المختصّ بالتنحيف، في الواقع هذه التقنية فعالة جدا ضد تراكم الدهون و احتباس الماء في الخصر و الجوانب.
كريمات التخسيس: تطبق هذه الكريمات بانتظام في شكل التدليك الذاتي، وهذه الكريمات تسمح أيضا بإنقاص بضعة سنتيمترات من محيط الخصر.