بوابة الجيل الجديد

السبت,21 يوليه , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

فوائد مذهلة لتناول ملعقة من العسل يوميًا

10:35 AM _ تم النشر فى الإثنين,16 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/88018.jpg
رحاب اف ام

نشر موقع "Bright Side" المهتم بالصحة، فوائد مذهلة لتناول ملعقة من العسل يوميًا:

1- العسل مضاد أكسدة ممتاز، مما يعني أن استهلاكه العادي سوف يطهر جسمك من السموم المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المضادة للبكتيريا ستحسن بشكل كبير من حالة بشرتك.

2- إذا كنت تراقب وزنك، يوصي الأطباء باستبعاد جميع الحلويات التي أساسها السكر - ولكن ليس العسل، ذلك لأن السكر الموجود في العسل له تكوين مختلف عن ذلك الموجود في المحليات الأخرى، العسل يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.

3- العسل لا يحتوي على الكوليسترول على الإطلاق.. على العكس تمامًا، مكوناته المكونة والفيتامينات تسهم في خفض مستويات الكوليسترول، واستهلاك العسل اليومي له تأثير مفيد على مستوى المركبات المضادة للأكسدة في الجسم التي يمكن أن تحارب الكوليسترول الزائد.

4- تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل يمكن أن تمنع الشرايين من التضيق.. شرب كوب من الماء مع عدد قليل من الملاعق من العسل سيكون كافيًا لمنع ذلك.

5- ويظهر بحث آخر قدرة العسل على مقاومة الإجهاد، واستعادة نظام الدفاع المضاد للأكسدة الخلوي، ونتيجة لذلك يحصل تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكالسيوم الموجود في العسل يتم امتصاصه بسهولة من قبل الدماغ، والذي له تأثير مفيد على أدائه.

6- السكر الموجود في العسل يزيد من مستوى الأنسولين في الدم، الذي يطلق السيروتونين، يتحول السيروتونين إلى مزيد من الميلاتونين، وهو هرمون يعزز النوم الجيد.

7- العسل مطهر قوي، لذلك ينصح بتناول ملعقة من العسل على معدة فارغة، هذه الطقوس البسيطة تساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي، إلى جانب ذلك، في أثناء مروره بالمعدة، يدمر العسل الجراثيم ويشفي الجروح الصغيرة في الأغشية المخاطية.

8- قد يبدو هذا غريبًا، لكن الحقيقة هي حقيقة.. العسل يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التعب، الجلوكوز الموجود في العسل ضروري لعمل الخلايا العصبية. يتم امتصاصه بسرعة في الدم، ما يعزز الاسترخاء والتخفيف من الاضطرابات النفسية.