بوابة الجيل الجديد

الأحد,22 أبريل , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

الرئيس الفلبينى يزور الكويت قريبا للتوقيع على اتفاقية العمالة الجديدة

12:02 PM _ تم النشر فى السبت,14 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/87956.jpg
رحاب اف ام

كشف السفير الفلبيني لدى الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا، أن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، سيحضر مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة للعمالة بين الكويت ومانيلا في الكويت قريبا جدا.
وقال أوفيلا - في تصريح صحفي اليوم السبت - "إن الكرة الآن في ملعب الكويت؛ حيث تقوم وزارة الداخلية في هذه الأثناء بمراجعة بنود اتفاقية العمالة، وفور الانتهاء منها، سيتم تحديد موعد الجولة الثانية من المباحثات الثنائية، والتي طلبنا أن تعقد في مانيلا، على أن يكون التوقيع النهائي على الاتفاقية في الكويت بحضور الرئيس الفلبيني".
ووصف اوفيلا تصريحات دوتيرتي الأخيرة، والتي أعلن فيها أنه سيزور الكويت في وقت ما، للتوقيع على الاتفاقية، ب(التحول الإيجابي)، والذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين، معربا عن أمله في أن تنتهي وزارة الداخلية من مراجعة بنود الاتفاقية في أقرب وقت ممكن.
وكان الرئيس الفلبيني قد أعلن أمام حشد ضم أكثر من 2000 فلبيني في هونج كونج، أنه ربما سيذهب إلى الكويت في وقت ما، لحضور التوقيع على مذكرة التفاهم بين البلدين بشأن مستقبل العمالة الفلبينية.
وترتكز المطالب التي طلبت الفلبين من الكويت إدراجها في المذكرة، على عدم مصادرة جوازات سفر العاملات (الخادمات)، والسماح لهن باستخدام الهواتف الخلوية، والحق في الحصول على 7 ساعات من النوم يوميا، وتحضير العامل أو العاملة للطعام الخاص بهما ومنح يوم راحة وأيام عطل سنوية.