بوابة الجيل الجديد

الجمعة,20 يوليه , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

مؤسس «فيس بوك» مارك يشعر بالندم قبل مثوله أمام الكونجرس

5:57 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,10 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/87734.jpg
رحاب اف ام

قال رئيس مجلس إدارة "فيس بوك" مارك زوكربيرج: إنه يتحمل شخصيا مسئولية الثغرات الأمنية في أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم مع اقتراب موعد مثوله أمام الكونجرس.

ونشرت لجنة من الكونجرس تعليقات مارك زوكربيرج تضمنت اعترافات له بأنه كان مثاليا جدا وفشل في إدراك كيف يمكن لهذه المنصة التي يستخدمها مليارا شخص أن يتم استغلالها والتلاعب بها.

ويمثل زوكربيرج البالغ 33 عاما اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الشيوخ والأربعاء أمام مجلس النواب وسط عاصفة حول سرقة معلومات ملايين الأشخاص من مستخدمي الموقع من قبل شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية التي عملت لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال "زوكربيرج" في شهادة مكتوبة نشرتها لجنة التجارة في الكونجرس: "لم تكن لدينا رؤية واسعة كفاية لمسئوليتنا، وهذا كان خطأ كبيرا، لقد كان خطأي وأنا أعتذر".

وأضاف "أنا بدأت فيس بوك وأنا أديره وأنا مسئول عما يحدث هنا".

وفي تعليقاته المكتوبة وصف زوكربيرج، "فيس بوك" بأنها "شركة مثالية ومتفائلة"، وقال: "لقد ركّزنا على كل الأشياء الجيدة التي يمكن أن ينتج عنها وصل الأشخاص بعضهم ببعض".

لكنه اعترف أنه "من الواضح الآن أننا لم نفعل ما ينبغي لمنع استخدام هذه الأدوات للأذية أيضا، وهذا ينطبق على الأخبار المضللة والتدخل الأجنبي في الانتخابات وخطاب الكراهية إضافة إلى المطورين وخصوصية البيانات".