بوابة الجيل الجديد

الجمعة,14 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

ألاء عبدالعزيز تكتب: "إسماعيل يس وماري منيب" الراعي الرسمي لــ"إبريل"

3:12 PM _ تم النشر فى الأحد,01 أبريل , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/87402.jpg
كتبت: ألاء محمد

في اليوم الأول من أبريل يحرص بعض الناس علي إطلاق الإشاعات أو الأكاذيب ويطلق ‏على من يصدق هذه الإشاعات أو الأكاذيب اسم "ضحية كذبة أبريل"، وقد يتسبب هذا إلى مشكلة أحيانا ويكون المبرر أن ذلك "كذبة أبريل" والتي تعد مزحة مُنتشرة في غالبية دول العالم، ولم يقتصر استخدام كذبة أبريل على النجوم فقط بل أمتد إلي الأعمال الدراميه والسينمائيه والكوميدية .

ويرصد "راديو رحاب إف إم " أبرز أفلام "الكذب"

كذبة إبريل :
البدايه كانت مع الفنان إسماعيل ياسين الذي بكى طيلة حياته، ولكنه أضحك الملايين، مازلت "إفيهاته" يرددها الصغير قبل الكبير، الفنان الذي صنع للكذبة فيلما خاصا، كان من تأليف بديع خيري ومحمد عبدالجواد، وتحكي أحداثه حول إسماعيل ياسين والذي أراد أن يحتال على مال زوجته التركية لينتصر به على الرجل الذى ينافسه فى حب الراقصة سناء، فتظاهر بالشروع فى الانتحار، مدعيا أن له أبناء من زوجة سابقة متوفاة، وأنه لا يستطيع الانفاق على تربيته، وتأثرت الزوجة، وتعهدت بتربية الابن المزعوم مع تركه مقيما بعيدا عنها، احتراما لعواطفه نحوها كزوجة أب، كذبة صدقتها زوجة فأوقعت البطل فى طوفان من الكذب كاد يغرق فيه الجميع.

الفيلم بطولة : إسماعيل يس، عايدة عثمان، شكري سرحان، عبدالفتاح القصري، إستيفان روستي، ماري منيب .

الستات ميعرفوش يكذبوا :
والذي تدور أحداثه حول رجل وامرأة يتزوجان، ولكن سرعان ما يصاب الزوج بالكثير من الضجر والغضب من جراء مداومة الكذب في كل شيء، مما يدفعه للسفر من أجل العمل في باريس، فتقوم بتدبير خطة مع أحد أصدقاء زوجها لكي يعود إليها عن طريق اختلاق كذبة مفادها أنها حامل، مما يدفع الزوج للعودة، ولكن تقع العديد من المفارقات الغريبة والمضحكة بسبب كذبتها.

الفيلم بطولة : شادية، إسماعيل يس، شكري سرحان، زينات صدقي، إستيفان روستي، توفيق الدقن .


كما حملت إحدى قصص سلسلة الأطفال «المغامرون الخمسة» عنوان كذبة أبريل وفيها يتلقى أحد المغامرين هدية غريبة عبارة عن «فردة حذاء»، كإحدى دعابات أبريل لكنها فى الحقيقة تقوده لأحد الألغاز التى ينجح المغامرون فى حلها..

كدبة كل يوم :
يدور الفيلم في إطار رومانسي ساخر، يستعرض من خلاله المشكلات الدفينة المرتبطة بالعلاقات الزوجية لمختلف الأجيال، مُناقشًا ما يراود النفس البشرية خلال العلاقات الزوجية وتطوراتها، ويستعرض لنا ضمن قصصه وعلاقاته، قصة أم مُطلقة حياتها مستقلة وناجحة، ولكن تشوبها بعض المشكلات التي تحدث بينها وبين ابنتها نتيجة قرارها بالارتباط، وبتعدد القصص يطرح الفيلم سؤالًا مهمًا: هل الزواج الناجح مجرد كذبة يومية نخدع بها أنفسنا؟ أم أنه حقيقة؟، وإن كان حقيقة، فكيف نصل إليه؟

الفيلم بطولة : عمرو يوسف، درة، دينا الشربيني، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، شيرين رضا .

آخر كدبة :
يتزوج مطرب من الراقصة التي يحبها، سميرة تغير على سمير غيرة شديدة، تتخيل أشياء حول علاقاته وخاصة علاقته في الماضي براقصة أخري ، فإن حدثت مشاجرة بينهما تذّكره بحبه القديم للراقصة كيكي، يتقابل سمير مع كيكى فتعطيه عقدًا كانت قد أخذته من مهراجا هندي لإصلاحه، وبالطبع تفتش سميرة ملابسه فتعثر على العقد فتعتبره هدية من زوجها سمير، يوافق سمير على هذا ويبلغها أنه اشتراه من أجلها، تحاول الراقصة كيكي إستعادة العقد من سمير، لكن سمير لا يقدر أن يأخذ العقد وتتعقد الأمور من أجل استرداد العقد.

الفيلم بطولة: فريد الأطرش، سامية جمال، إسماعيل يس، كاميليا، علي الكسار، إستيفان روستي .

كدب في كدب :
يدور حول شاب طائش مستهتر يقيم فى القاهرة مع صديق على شاكلته، مثقف بالديون برغم المائة جنيه التى يرسلها له عمه كل شهر وقد عمد إلى عديد من الحيل والأكاذيب لإبتزاز المال من عمه، يخبره كذبًا أنه تزوج من إحدى فتيات العائلات الكبيرة، وتزداد ديونه ويتم الحجز على منقولاته فاضطر أن ينتقل إلى غرفة حقيرة فوق سطح عمارة كبيرة يستغل عنوانها فى مراسلاته مع عمه وأرسل لعمه أن زوجته وضعت ليطلب المساعدة. يفرح العم ويحضر مع شقيقته لرؤية الطفل ويقع الشاب في شر أعماله!

بطولة : أنور وجدي، ببا عز الدين، ميمي