بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

أسباب تغير سلوكيات المرأة بعد الزواج

10:59 AM _ تم النشر فى السبت,31 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/87356.jpg
رحاب اف ام

يرى كثير من الأزواج أن سلوكيات زوجاتهم بعد الزواج تتغير، بعد أن كانت تسعى للتجمل دائما طوال الوقت وتهتم بكل تفاصيلها يتحول كل ذلك إلى النقيض فتصبح إنسان غير مهتم بأناقته، ولا بمظهره، وعصبية طوال الوقت، ويختفي الكلام المعسول الذي كانت تفيض به قبل الزواج، كل ذلك بالطبع لا ينطبق على جميع النساء ولكن هناك فئة كبيرة منهن تقوم بذلك.

أشار موقع "bold sky” إلى أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تغيير أسلوب زوجتك بعد الزواج.

* المسئوليات:
بعد الزواج تلقى على عاتق المرأة مسئوليات كثيرة أهمها مسؤوليات المنزل والزوج والأولاد، نتيجة منطقية أن تنسى الاهتمام بنفسها تهتم بأسرتها والمسئوليات التي تلتزم بها.

* تقلص علاقاتها الاجتماعية:
حاول أن تمعن النظر في حياة أي إمرأة ومقارنة حياتها قبل وبعد الزواج، ستجد قبل أن هناك إختلاف كبير؛ حيث أنها قبل الزواج كانت تحب أن تزيد من دائرة المعارف وتوسع شبكة علاقاتها ولكن بعد الزواج ستجد أنها تغلق كل هذا وفقط ينصب كل اهتمامها ببيتها وأبنائها وزوجها.

*الإحباط:
كثرة أعباء المسئوليات في الحياة يؤدي إلى الإحباط، فإن كثير من النساء تجدها تحولت إلى الشخص العصبي المتوتر طول الوقت ذلك بسبب المسؤوليات التي تسبب إلى حد ما إحباط وضغط نفسي.

*الضغط:
الزواج في حد ذاته قرار ليس يسيرا، فإن الإنسان السوي يحتاج إلى مهلة للتفكير في الحياة الذي يرغب بها، مما قد يسبب نوع من أنواع الضغط النفسي بعد الزواج لأن الزواج يحتاج إلى إنسان قادر على تحمل المسئوليات.

*القلق والتوتر:
بسبب الضغط الناتج عن المسؤوليات والأعباء التي تتعرض لها تصبح إنسانا متوترة قلق دوما.

* انعدام الرومانسية:
تنشغل الأنثى بعد الزواج بالأعباء المنزلية، وتنسى المفاجأت، والكلام المعسول، الذي كانت تفيض به قبل الزواج.