بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,25 سبتمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

رجل يفقد جزءاً من عقله «حرفيًا»

12:38 PM _ تم النشر فى الأربعاء,14 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86438.jpg
متابعات-رحاب اف ام

أظهر فحص طبي مذهل فراغًا هوائيًا بحجم 9 سم في دماغ رجل يبلغ 84 عامًا، وذلك بعد أن اشتكى فجأة من وهن بالجانب الأيسر من جسده وسقوط دائم، بحسب موقع «ديلي ميل» البريطاني.

وكشف الفحص جيبًا هوائيًا في الفص الجبهي الأيمن المسؤول عن التحكم بوظائف النصف الأيسر من الجسد، وبعد تحري وبحث دقيقين اكتشف الأطباء أن ذلك حدث بسبب ورم نما في عظم جيوبه الأنفية، والذي قد يحفز أيضًا إصابته بسكتة دماغية صغيرة.

ولكن المريض، الذي رفض الكشف عن هويته، رفض الجراحة وتم صرفه من المشفى بناءً على رغبته، ووُضع في برنامج طبي للوقاية من السكتة الدماغية.

الأطباء في أيرلندا الشمالية كانوا مفتونين بالمريض لدرجة أنهم قاموا بنشر الحالة الطبية في مجلات طبية مرموقة مثل المجلة الطبية «بي إم جي»، تحت عنوان «الرجل الذي خسر (جزء من) عقله».

وكتب الأطباء في التقرير: “أُدخل المريض إلى المستشفى وهو يعاني بوهن مفاجئ في النصف الأيسر من جسده، وخاصة يده، مع تعرضه لسقوط متكرر، وذلك من إشارات التعرض للسكتة الدماغية، لكن الرجل لم يعانِ من أي من الارتباك، ضعف في عضلات الوجه، ضعف في رؤية أو مهارات الكلام، وهي أربع أعراض أخرى للسكتة الدماغية، وبعد الفحص عبر الرنين المغناطيسي تبين أن هناك جيبا هوائيا بحجم 9 سم في دماغه، تسبب في انسداد حاد في تدفق الدم إلى الجسم”.


المصدر/ روتانا