بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 سبتمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تفتيح بشرة الوجه السمراء (سريعا)

12:28 PM _ تم النشر فى الأربعاء,14 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86430.jpg
بوابة الجيل الحديد

أولا وقبل كل شيء، البشرة السمراء جميلة وكثير من الناس يجدون أنها جذابة هذه الأيام! ولكن إذا كنت تريدين حقا تفتيح بشرتك، هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تجرب.
تفتيح بشرة الوجه
فمثلا هناك العلامات التجارية التي قد لا تكون في متناول الجميع. ولكن، يمكنك دائما إستخدام الطرق الطبيعية لتفتيح بشرة الوجه السمراء.

نصيحة لتجنب اسمرار بشرة الوجه:
واحدة من أهم النصائح لتفتيح وجهك هي تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، فعندم تتعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، فإنه يؤدي إلى إنتاج الميلانين المسبب في اسمرار بشرتك.

ما يجعل أفضل طريقة هي تطبيق واقي من الشمس ويوصى بوضع قبعة ونظارات شمسية أثناء المشي على الشمس.

كيفية تفتيح بشرة الوجه السمراء:

تفتيح بشرة الوجه بالليمون:
عرف الليمون منذ فترة طويلة بخصائصه الطبيعية لتفتيح البشرة، لاحتوائه على حمض الستريك المساعد في التخلص من فرط التصبغ، ويعمل في تلاشى الشوائب أيضا.

قطع حبة من الليمون إلى نصفين وافركيها بلطف على وجهك، ثم يشطف بعد 10 -15 دقيقة. تكرار هذه العملية مرة كل يومين بانتظام.

الحذر: أثناء استخدام عصير الليمون، تجنب ملامسة العينين. إذا كان عصير الليمون مزعج جدا على وجهك، يمكنك إضافة عنصر أخر لتخفيف هذا العصير.

تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق عصير الليمون (قد يتسبب في اسمرار وتهيج بشرتك).

تفتيح بشرة الوجه بالبطاطس:
البطاطس هي عنصر أساسي آخر من المطبخ، ولديها فوائد التفتيح الطبيعية، وهي معروفة شعبيا لتفتيح الوجه والمناطق الداكنة على البشرة، وتعمل بشكل جيد في تلاشى العيوب الأخرى.

ببساطة قومي بإستخراج العصير من البطاطس وتدليكه على الوجه باستخدام كرة من القطن أو يمكنك تدليك شريحة من البطاطا على الوجه، وبعد ربع ساعة يشطف بالماء الدافئ. وتكرار هذه العملية يوميا.

خل التفاح لتفتيح بشرة الوجه:
يجب أن تكون قد سمعت عن الفوائد السحرية لخل التفاح في علاج حب الشباب، وندبات حب الشباب، ولكن هل تعلم انه يعمل في الحد من فرط التصبغ وتفتيح بشرة الوجه.

قومي بخلط ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء، وتطبيق هذا المزيج على الوجه بإستخدام كرة من القطن وبعد 10 دقائق يشطف جيدا بالماء الفاتر. إتباع هذه العملية يوميا.

تفتيح بشرة الوجه بالكركم:
يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة القوية التي لديها أيضا خصائص مطهرة. إلا أنه يساعد في تطهير الشوائب التي تتسبب في فرط التصبغ.

كما يمكنك تفتيح بشرة الوجه عن طريق خلط ملعقة من مسحوق الكركم مع كريم الحليب وتطبيق هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة. غسل وجهك والرقبة واخيرا، يغسل مع الماء الفاتر.

يمكنك أيضا خلط ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من عصير الليمون ومزج المكونات للحصول على عجينة وتطبيق هذا القناع على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة. وأخيرا، يفرك عند شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق نتائج فعالة.

تفتيح بشرة الوجه مع الألوة فيرا:
الألوة فيرا لديها خصائص لتطهير البشرة والحفاظ على مستويات درجة الحموضة الطبيعية. فإنها تساعد في الحد من أي نوع من البقع والعلامات على البشرة وأيضا تقلل من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، والعناصر الطبيعية الموجودة فيها تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة وإعادة بناء خلية جديدة للبشرة.

إليك كيفية الإستخدام:

قطع الطبقات الخارجية من ورقة الألوة فيرا وإستخراج الهلام منها.
تطبيق هذا الجل تماما على بشرة الوجه بإستخدام الأصابع.
تركه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء.
القيام بهذه العملية مرتين على الأقل يوميا لمدة أسبوعين لتحقيق نتائج فعالة.


تفتيح بشرة الوجه بالخيار:
يبقى الخيار واحد من العلاجات الفعالة للهالات السوداء، ولكنه يعمل أيضا على تفتيح بشرة الوجه والتخلص من البقع الداكنة. كما أن الخصائص المهدئة الموجودة فيه تجعله مثالي في مكافحة اسمرار البشرة. أيضا، يساعد في ترطيب الجلد لأنه عالي في محتوى الماء ويعالج حب الشباب، والجفاف والعيوب.

إليك كيفية الإستخدام:
قومي بإستخراج العصير من حبة خيار وتطبيقها على الوجه باستخدام كرة من القطن، وبعد ربع ساعة يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف. إتباع هذه العملية يوميا.

تفتيح بشرة الوجه بالزبادي:
حمض اللبنيك الموجود في الزبادي فعال في تفتيح البشرة بلطف، سواء كان ذلك بقع تصبغ، ندوب حب الشباب أو اسمرار البشرة. كما انه مناسب لجميع أنواع البشرة ولديه قدرات تليين ممتازة.

إليك كيفية الإستخدام:
مزيج 1 ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الكركم. تطبيق هذا الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة 30 دقيقة ويشطف مع الماء العادي. كما يمكنك تطبيق هذا المزيج يوميا. أو يمكنك ببساطة تطبيق الزبادي على