بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,19 يونيو , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

اضحكى على حماتك بهذة الطريقة

11:21 AM _ تم النشر فى الأربعاء,14 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86400.jpg
رحاب اف ام


تتخوف أغلب الفتيات المقبلات على الزواج من كيفية تصرفات الحماة معهم و يشعرن بعدم الارتياح و يتخوفن من كثرة المشاكل التى يمكن أن تسببها الحماة كما يسمعن من بعض صديقاتهن السابقات للزواج فإذا كنت من ضمن هؤلاء إليك أفضل القواعد لكسب الحماة والتعامل معها .

يقول خبير التنمية البشرية أبو بكر مصطفى أفضل النصائح لكيفية التعامل مع حماتك الصعبة.

كثيرًا من السيدات والفتيات لا يعرفن كيف يتعاملن مع حمواتهن، خاصة أن الحماة فى بعض اﻷحيان ما تكون شديدة فى التعامل وقوية نوعًا ما، بحجة أنها تخاف على ابنها وأنها اﻷحق به حتى بعد أن تزوج، لذا تكون مهمة كل سيدة.. كيف تكسب حماتها فى صفها وتجعلها تحبها؟.. اعرفي كيف تفعلين ذلك في الخطوات التالية.

- إذا طلبت منك حماتك المساعدة فى أى شيء، يمكنك الابتسام فى وجهها ومقابلة طلبها بترحاب، كما يمكنك فتح حديث معها فى أى شيء وأنتِ تقومين بالمساعدة، وبذلك يمكنك إزالة كل ما بينكما من حواجز.

- ارسمى حدودك مع حماتك، مثلًا لا تسمحى لها بالتدخل فى خصوصياتك، أو أن تتصل بكِ فى وقت متأخر من الليل، كونى لبقة ولكن حازمة، فزوجك فى الغالب لن يواجه والدته بهذه الحدود، فعلى عاتقك ستقع هذه المهمة.

- إذا كانت حماتك لا تفهم الحدود بالإشارة إليها بطريق غير مباشر، كونى صريحة وعبرى عن هذه الحدود بوضوح، مثلًا «أنا أرفع التليفون بعد الساعة العاشرة مساءً، إذا أردتِ شيئًا فيمكنك الاتصال بى فى الصباح».

- لا تتهاونى فى تطبيق الحدود التى رسمتها خصوصًا فى أول الزواج، احزمى أمرك لترتاحى فى معاملاتك مع والدة زوجك فى المستقبل.

-إذا جرحتك بكلمة ما أو وجهت لكِ كلام ينرفز، عليكِ بتجاهل هذا الكلام، ولا تردى عليها، كما أنه عليكِ عدم البكاء أمامها، فقط عليك الاستمرار فى تعاملك بهدوء شديد، وبذلك تكون هى قد شعرت بخطأها أو ما شابه، حتى إذا قامت بتكرارها فسوف تمل من ذلك.

-إذا أصرت على إعطائك بعض النصائح الخاصة بالمنزل أو اﻷبناء أو الزوج وهكذا، عليكِ فقط التظاهر بالاستماع لما تقوله، وأخذ ما يفيدك منها وعدم اﻷخذ بالباقى، وبالتالى تكونين قد تجنبت الاحتكاك بها أو ما شابه.

-تهادوا تحابوا: لا يجب أن تكون الهدايا فخمة أو غالية الثمن، ولا يجب أن تكون مرتبطة بالمناسبات ولكن إذا وجدتِ فى طريقك شيئًا يصلح لأحد من أسرة زوجك فيمكن أن تشتريه له.

- اعلمى أن اختيارك لزوجك وقبولك الارتباط هو قبول ضمني لأسرته.

- وأخيرًا، لا تحولي كل خلاف بسيط إلى مشكلة كبيرة و دعى الأمور الصغيرة تمر، وكما يقول الشاعر: ليس الغبي بسيد قومه ولكن سيد قومه المتغابي.