بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

السفارة المصريه فى ألمانيا تستعد مبكراً للانتخابات ..

11:15 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,13 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86288.jpg
رحاب اف ام

قال السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا، إن السفارة بدأت منذ أسابيع الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ بإخطار أبناء الجالية المصرية بموعد الانتخابات عبر بيانات من السفارة، والتواصل المستمر مع أبناء الجالية في كافة ربوع ألمانيا، واجتماعات ولقاءات مباشرة في السفارة المصرية ببرلين والقنصليتين المصريتين في هامبورج وفرانكفورت.

وناشد عبدالعاطي -في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين- أبناء الجالية المصرية في ألمانيا أو الزائرين أو كل مواطن مصري متواجد على الأراضي الألمانية واسمه موجود على بيانات الناخبين ولديه رقم قومي مصري أو جواز سفر مصري مميكن صالح بالتوجه للجان التصويت في المدن الألمانية الثلاث "برلين وفرانكفورت وهامبورج" لممارسه حقهم الدستوري.

وأشار السفير إلى إنشاء منصات للتواصل على الشبكات الإلكترونية "واتس آب" وشبكات التواصل الاجتماعي؛ لتعريف وإرشاد وإفادة الجالية المصرية في كافة ربوع ألمانيا حول كل ما يرد من الهيئة الوطنية للانتخابات من شروط وتوقيتات وأماكن اللجان للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، وهي أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين.

ونوه عبدالعاطي باستقبال السفارة وفدين من وزارتي الداخلية والدفاع؛ تلبية لرغبة أبناء الجالية المصرية لإصدار بطاقات الرقم القومي وتسوية الموقف التجنيدي لأبناء الجالية، لافتًا إلى أن هذا الإجراء كان مطلبًا هامًا وملحًا لأبناء الجالية وتم الاستجابة له، وهو ما يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية برعاية شئون أبنائها في الخارج.

وتابع قائلًا: "كان من المهم أيضًا أن نصل إلى أبناء الجالية المصرية في المناطق النائية ونحثهم على الوصول إلى أقرب مركز اقتراع في هامبورج أو فرانكفورت أو العاصمة برلين".

وحول الاستعدادات التقنية للعملية الانتخابية، أشار السفير إلى تلقي أجهزة حاسب لوحي "تابلت" من وزارة الخارجية نقلًا عن الهيئة الوطنية للانتخابات، مضيفًا: "وصل إلى برلين أحد الخبراء المبعوثين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمواجهة أي عطل فني أثناء عملية التصويت".

ولفت السفير بدر عبدالعاطي إلى تدريب أطقم السفارة من دبلوماسيين وإداريين على الجوانب الفنية وأجهزة الحواسب اللوحية وتركيبها وتشغيلها على شبكه الإنترنت المؤمنة، مؤكدًا إتمام عملية التحضيرات والاستعدادات بكفاءة؛ لتمكين البعثة الدبلوماسية بالقيام بمهامها على مدار ثلاثة أيام على أكمل وجه.

وأوضح أن نائب رئيس البعثة الدبلوماسية سيتولى مسئولية الجوانب اللوجستية مضيفًا :"قمنا بتركيب مظلات وأماكن للاستقبال تيسيرًا على الناخبين".

وحول الاستعدادات الأمنية، قال إن السفارة نسقت وتواصلت مع أجهزة الشرطة الألمانية؛ لتأمين السفارة والقنصليات المصرية طوال فترة الانتخابات على مدار الأيام الثلاثة، لثلاثة مراكز اقتراع، كاشفًا عن نشر قوات شرطية في محيط البعثات الثلاث.

وحول عملية المراقبة والمتابعة، قال السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا إن بعثة من جامعة الدول العربية لمراقبة عملية سير الانتخابات الرئاسية وفقًا للضوابط التي تضعها الهيئة الوطنية للانتخابات، فضلًا عن البث المباشر لعملية التصويت لمختلف اللجان الانتخابية؛ لتأكيد نزاهة وحيدة العملية الانتخابية.