بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

الجامعة البريطانية تستقبل فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول

9:43 AM _ تم النشر فى السبت,10 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86115.jpg
رحاب اف ام

تستقبل الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول، فى دورته الثانية،الثلاثاء المقبل، وذلك تحت رعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، وبإشراف طلاب جمعية مهندسى البترول بالجامعة SPE – BUE.

يجمع المؤتمر بين العمل الأكاديمي وتطبيقه، عن طريق ورش عمل بواسطة كبري شركات البترول المصرية والعالمية ، بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة، لدي الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

كما يهدف المؤتمر، لخلق مستقبل أفضل للبترول في مصر عن طريق مناقشة مستقبل صناعة البترول والغاز الطبيعى فى مصر وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فى الإستكشاف والإستخراج.

يشارك في أعمال المؤتمر ممثلون من جامعة الأزهر وجامعة قناة السويس، وجامعة كازان بروسيا، وجامعة روما بإيطاليا وجامعة بيروت بلبنان.

يشهد المؤتمر عدد كبير من المهندسين والباحثين والعلماء من مؤسسات محلية وعالمية، بالإضافة إلى طلاب جامعات المستقبل والقاهرة والأزهر والسويس والإسكندرية، ولن تقتصر المشاركة على طلاب هندسة البترول، فحسب ، بل ايضًا من يدرسون الجيولوجيا والعلوم من كل جامعات مصر.

من المتوقع أن يشهد المؤتمر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، والكيميائى سعد هلال رئيس القابضة للبترو كيماويات، والجيولوجى فكرى يوسف وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ونواب من الهيئة العامة للبترول وقيادات من الشركة القابضة للغازات.

كما يشهد المؤتمر حضور عدد من رؤساء ونواب شركات البترول الحكومية والأجنبية، مثل شركات خالدة وفرعونية وشركة الحفر المصرية وغيرها، وكذا الشركات الأجنبية، مثل شلمبرجير، وأباتشي وبريتش بتروليم وشلّ غيرها.