بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 أغسطس , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

"قبل ما الفاس تقع فى الرأس" التدقيق فاختيار شريك الحياة

12:24 PM _ تم النشر فى الأربعاء,07 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86016.jpg
رحاب أف أم

أصبح اختيار الزوج خلال هذه الأيام من أصعب الأمور التي تواجه الفتيات، خاصة في ظل تغير بعض المفاهيم والقيم والمبادئ لدى الشباب والرجال، لذلك من الضروري أن تتخذ الكثير من الفتيات حذرها من اختيار شريك حياة خاطئ، يستحيل معه الحياة، مما ينتج عنه الطلاق أو الخلع أو أطفال مشوهين نفسيا.


وقالت الدكتورة سهام حسن إخصائية الصحة النفسية عن الشخصية السيكوباتية تطلق على الأشخاص الأكثر تعقيدا وصعوبة فى التعامل معهم، فهو يبدو فى البداية مهذبا لطيفا فى التعامل ولكن بعد فترة تكتشف المرأة بأنه شخصية مستغلة لها ماديا وجسديا فهو يجيد التمثيل وعذب الكلام يعطي الوعود شخصية لا تفهم إلا نفسها فبعضهم يمكن أن يكون ذو شأن كبير وآخرين منهم يمكن أن يمضوا حياتهم فى السجون.

وأوضحت سهام حسن فى حديثها أن السيكوباتية لدي الشخص تأتي نتيجة التربية والنشأة الخاطئة بسبب كثرة المشاكل والعنف الأسري خلال فترة الطفولة، وتعرض الشخص لصدم نفسية من إهانات أمام عينه أو ضرب أو أزي نفسي أو تعذيب، وملامح الشخص السيكوباتي تظهر فى أول 5 سنوات من عمر الطفل ويكتسب صفات تلك الشخصية مع الوقت إلى أن تكتمل بشكل واضح خلال فترة المراهقة فيبدأ فى البحث عن الشخص الضعيف الذي يمارس عليه سطوته وقهره انتقاما لما عاشه فى طفولته، ويحاول أن يجعل كل فتاة تعيش ما عاشته والدته فى حياتها من عنف وقهر.

وتستكمل يظهر الشخص ناعما يستطيع الإيقاع بأي سيدة بالكلام المعسول، ولا يمكن للفتاة أكتشاف هذه الطباع أيام الخطوبة، ولكن تتضح مع العشرة بعد الزواج حيث تظهر بشكل واضح من ممارسة العنف على الزوجة والأولاد فهو شخصية شديدة الأنانية، فإذا وضع فى مقارنة بينه وبين أولاده أو والدته فهو يفضل نفسه دائما.

وأضافت أن السيكوباتية لا يجب أن تظهر من خلال العنف فقط وإنما تبدو فى الكذب والخيانة، ويجب على كل فتاة قبل اختيارها شريك حياتها أن تأخذ فى الإعتبار القيم الأخلاقية والدينية والإجتماعية ولا تنخدع فى الكلام الحلو والخروج والهدايا.. وحذرت سهام حسن من تلك الشخصيات لأنها أصبحت كثيرة فى المجتمع، فالسيكوباتي من أخطر الشخصيات التي يصعب على المرأة التفاهم معها.