بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

تقرير يوضح الفرق بين الرجل الغربى والرجل العربى

11:44 AM _ تم النشر فى الأربعاء,07 مارس , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/86010.jpg
رحاب أف أم

*الرجل الغربي يرى أنه نصف المجتمع والنصف الآخر هو المرأة بينما الرجل العربي يرى أنه قائد المجتمع والمرأة هي مجرد تابع له أو جندي تحت أمرته .

* الرجل الغربي مشغول دائما في تطوير نفسه ومجتمعه وبلده ، أما الرجل العربي فكل مايشغل باله هو خوفه من أنفلات المرأة من قبضته، ومثال على ذالك علمائنا وعلمائهم ، ففتاوى علمائنا أغلبها أما قمع ومنع للمرأة أو أستعباد وأمتهان لها ، أما علمائهم فمشغولون بالأختراعات والأبتكارات التي تنفع جميع سكان الأرض وليس هم فقط .

* الرجل الغربي رغم أنجازاته وتميزه رجل متواضع ومتفهم وهادئ الطباع ، بينما الرجل العربي وعلى الرغم من عدم جدواه للعالم رجل مغرور وحاد الطباع وغير متفهم وشكاك .

* الرجل الغربي متعاون وشريك مع شريكة حياته في مسؤولية بيتهم وتربية ابنائهم، أما الرجل العربي فيكتفي فقط بالأنفاق وأعطاء الأوامر وكأنه مدير شركة وليس أب وشريك مع زوجته في مسؤولية أعباء المنزل والأبناء.

* الرجل الغربي لا يستمد شرفه وسمعته الجيدة من خلال زوجته وأبنته وأخته بل من ذاته وأخلاصه وتفانيه بعمله وسلوكه المحترم . أما الرجل العربي فهو لا يستمد شرفه وعرضه وسمعته الطيبة من نفسه ومن أخلاقه وسلوكه وأمانته وأنما يستمدها من شخص آخر وهو المرأة ، ومهما فعل من أفعال شائنة فهو أنسان شريف مادامت نساء عائلته شريفات في عرف المجتمع .‏

* الرجل الغربي قوته تنبع من شخصيته المتزنة وقدرته على مساعدة الضعفاء وأحساسه بالقدرة على العمل الدؤوب وعلى تحدي المصاعب ومايعترض طريق نجاحه وتفوقه . بينما الرجل العربي يشعر بقوته من خلال قدرته على السيطرة على المرأة وأخضاعها له وغيرته عليها وفرد عضلاته أمامها ، وماعدا ذالك كله مجرد أكسسوارات للزينة فقط لا غير .
*الرجل الغربي يؤمن بمساواته مع المرأة في الحقوق والواجبات لذالك هو لا يبالي أن حكم بلده رئيسة أو رئيس ، أو أذا تقاضى عند قاضية أو قاضي، أو كان مديره في العمل امرأة وما إلى ذالك ،المهم عنده الجدارة بغض النظر عن الجنس.
أما الرجل العربي ففي أعتقاده أن من الخزي والعار أن تقوده امرأة أو أن تحكم بينه وبين خصمه أو أن تكون رئيسته في العمل وغيره من الأمور القيادية ، فهو في نظره الأكبر قدرا والأكمل عقلا منها وهي الضعيفة والعورة والجارية، فكيف يحتمل هذه الفكرة التي تجرح كرامته.

* الرجل الغربي واثق من نفسه لأنه لا يمانع أبدا من المنافسة مع امرأة في أي مجال من المجالات حتى لو كان يعرف بأن النتيجة ليست بصالحه، بينما الرجل العربي يخشى بشدة بأن يتنافس مع امرأة حتى لا يخسر أمامها ويصبح أضحوكة للعالمين.
فالمرأة في أعتقاده لا يمكن أن تغلب رجلا الا أذا كان ذالك الرجل المغلوب ليس رجلا.

* الرجل الغربي يفضل المرأة الذكية الجميلة . أما الرجل العربي فيريدها جميلة فقط.

* الرجل الغربي عندما يكبر في العمر ويصبح عجوزا يكون أكثر حبا واخلاصا لزوجته.
اما الرجل العربي فيتركها ليتصابى ويتزوج فتاة بعمر أحفاده.
* الرجل الغربي متحرر حضاري متسامح . والرجل العربي معقد تقليدي متعصب .

* الرجل الغربي مجتهد ويحب العمل والنظام . والرجل العربي متكاسل وفوضوي ، ويحب الراحة والأسترخاء .