بوابة الجيل الجديد

السبت,15 ديسمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
أخبار الرحاب

بالصور.. مشروع خزانات ارضية تكفي توفير احتياجات سكان الرحاب للمياه

9:40 AM _ تم النشر فى الخميس,15 فبراير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/85184.jpg
كتبت: رغدا سالم

بسبب تكرار انقطاع المياه مؤخرا عن العديد من المناطق في القاهرة الجديدة والتجمع ومن بينها الرحاب ، علمت ان الادارة العليا بالمجموعة كلفت بالفعل احد كبرى المكاتب الاستشارية لبحث امكانية عمل خزانات ارضية للمياه بالرحاب تكفي توفير احتياجات سكان المدينة لمدة 24 ساعة على الاقل .. واوضحت مصادر بجهاز مدينة الرحاب ان الادارة العليا للشركة تولي هذا الموضوع اهتماما شديدا حيث طلبت من المكتب الاستشاري سرعة انجاز دراسته واعماله للبدء في التنفيذ فورا بغض النظر عن اعتبارات التكلفة.

وقد تحققت بنفسي ان العديد من المدن والكومبوندات في التجمع والقاهرة الجديدة تعاني من مشكلة تكرار انقطاع المياه مؤخرا وذلك
من وجهة نظري يعود لعدة اسباب منها :

** عدم قدرة شبكة الصرف الصحي في التجمع والقاهرة الجديدة على استيعاب مياه الامطار.

** تكرار حدوث كسر في عدة خطوط مياه رئيسية للمياه بسبب اعمال الانشاءات لبعض المدن والقرى الجديدة في التجمع والقاهرة الجديدة .

** نقل تبعية مرفق مياه القاهرة الى هيئة المجتمعات - وان كانت خطوة مهمة وضرورية - الا انها ادت مؤقتا الى عدم انتظام العمل في المرفق وضعف التواصل مع الجمهور وعدم وجود اخطارات مسبقة عن انقطاع المياه.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/821205.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/821164.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/821163.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/821162.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/821161.jpg