بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,21 أغسطس , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

الرئيسية العناية بالوجه 6 ماسكات طبيعية رهيبة للوجه

11:07 AM _ تم النشر فى الأربعاء,14 فبراير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/85170.jpg
بوابة الجيل الحديد

ماسكات الوجه يتم عن طريق استخدام المكونات الطبيعية الأساسية الموجودة في المنزل والتي لا تحتوي على أي آثار جانبية. مما يجعل من هذه الماسكات للحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والتخلص من جفاف البشرة والتخلص من العيوب والشوائب وغيرها. حاليا، هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتخصصة متوفرة في المتاجر، التي تعد لتجديد خلايا الجلد وإعادة توازنه مرونته. ولكن العديد من هذه المنتجات مكلفة ويمكن أن تكون بعيدة المنال. لحسن الحظ، ومع ذلك، هناك بعض البدائل الطبيعية العظيمة، يمكنك استخدام المكونات الطبيعية والعثور عليها بسهولة للحصول على ماسكات للوجه في المنزل.

1- ماسك اللوز للوجه :
ماسك اللوز يمكن أن يفعل العجائب لتفتيح البشرة. ويمكنك استخدامه يوميا لمدة أسبوعين وسترى النتيجة بنفسك. كما أنه أفضل من أي منتج للعناية بالبشرة في السوق.

في الصباح نقع 3 أو أربعة حبات من اللوز في الحليب.
وفي الليل، قم بهرس حبات اللوز لتشكيل عجينة دقيقة جدا.
طبق هذا الخليط على الوجه وتركه ليلة كاملة، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء البارد. وإتباع هذا الماسك مرتين إلى ثلات مرات في الأسبوع.


2- ماسك البابايا والفراولة للوجه :
بابايا هو علاج مدهش يستخدم لترطيب البشرة الجافة مع المحتوى الغني من فيتامين (أ) و إنزيم البابين الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة. الفراولة مملوءة بحامض الساليسيليك وفيتامين (C) وحامض الأسبارتيك وأحماض هيدروكسيل ألفا والألياف وحمض الإيلاجيك والفولات وغيرها، والتي تساعدك على التخلص من العديد من مشاكل البشرة، ويجدد ويرطب الوجه.

اهرس 2 قطع من البابايا الناضجة وهريس 2 حبات من الفراولة في وعاء.
أضف ملعقة صغيرة من العسل الخام وملعقة من الخوخ المطبوخ و 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان إلى الخليط.
امزج كل هذه المكونات في الخلاط لتشكل عجينة ناعمة.
ضع هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
وأخيرا، شطف وجهك بالماء الفاتر يليه الماء البارد.
وتجفيف البشرة وتطبيق مرطب طبيعي لمنع الجفاف والحفاظ على وجه رطب.
كرر هذا الماسك مرة في الأسبوع بانتظام للتخلص من الجلد الجاف.


3- ماسك العسل للوجه :
العسل هو أفضل مرطب طبيعي وهو مليء بمضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات ويعمل كمهدئ للبشرة. كما أن الاستخدام المنتظم للعسل ليس فقط يرطب وينعم بشرتك ولكن يعزز أيضا التوهج الطبيعي.

ماسك العسل مع القهوة : القهوة تقشرالبشرة وتجعلها لينة ورطبة. وذلك عن طريق خلط مزيج 2 ملاعق كبيرة من كل من القهوة ومسحوق الكاكاو و1 ملعقة كبيرة من العسل في 3 ملاعق كبيرة من الحليب للحصول على عجينة. مع نشر هذا الماسك على كامل وجهك. وشطفه بعد 30 - 40 دقيقة بالماء.
ماسك العسل مع الزبدة : الأحماض الدهنية وفيتامين (أ) في الزبدة تساعد على ترطيب البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين. فقط مزيج 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج و 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام في 1 ملعقة كبيرة من الزبدة. قم بجمع هذا المزيج الكريمي على الوجه كطبقة رقيقة ثم قم بإزالته بعد 20 - 30 دقيقة باستخدام قطعة قماش مبللة دافئة.
ماسك العسل مع إبسوم الملح : كبريتات المغنيسيوم في ابسوم الملح ويعمل على ترطيب البشرة. ببساطة قم بتحريك كميات متساوية من 2 ملاعق كبيرة من العسل الخام وابسوم الملح في وعاء. وتطبيق هذا الماسك بلطف على وجه نظيف وتركه لمدة 30 - 45 دقيقة قبل الشطف، وتجفيف الوجه مع تطبيق مرطب.
ماسك العسل مع الشوفان : هذا الماسك سيجعل بشرتك تبدو أكثر ليونة وأكثر سلاسة. وذلك عن طريق مزج 1/2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان في 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام وهريس الفراولة للحصول على عجينة ونشرها بالتساوي على الوجه وشطفه بالماء العادي بعد 10 - 15 دقيقة.
ماسك العسل مع الموز : الموز لديه الفيتامينات الأساسية والبوتاسيوم الذي يرطب بشرتك. إجمع هريس الموز وملعقة كبيرة من العسل. ثم تضاف إليه ملعقة كبيرة كل من دقيق الشوفان. الآن إضافة بعض الماء وتطبيق هذا الماسك على الوجه (باستثناء العينين) والاستلقاء. وشطف هذا الخليط بالماء الدافئ ويليه البارد بعد 15 دقيقة.
ماسك العسل مع بياض البيض : البيض هو مصدر طبيعي للبروتينات وهذا مزيج يرطب بشرتك جيدا ويعطيها التألق المطلوب. وذلك عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة كل من العسل الخام وزيت عباد الشمس في بياض بيضة مخفوقة. ومزج هذا الماسك على الوجه وبعد 15 دقيقة يشطف الوجه بالماء الفاتر.
ماسك العسل مع الزبادي : الزبادي ينعم ويرطب البشرة ويخلصك من العيوب والشوائب. ببساطة قم بتحريك هريس موزة و1 ملعقة كبيرة من العسل الخام في 1/2 كوب من اللبن العادي. ونشر هذا الماسك على الوجه ويتر