بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,21 فبراير , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

احمد مراد في رواية "موسم صيد الغزلان" ملحد ام مؤمن!

8:28 AM _ تم النشر فى الإثنين,05 فبراير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/84819.jpg
كتبت: رغدا سالم

يصدم الكاتب احمد مراد في رواية "موسم صيد الغزلان" القارئ بفكرة الايمان بوجود الالهه الغير مرئي الامادي
هل هو موجود حقا! ام هوسبيل خلقة الانسان للملاذ له وقت الحاجة "الزنقه" وبالتالي الشيطان الذي خلقة وصورة الإنسان ليرمي عليه عاره وذلاته.

ويسأل اسئلة روحية عن سر الخلق والخالق دارت داخل أغلب العقول، ولكن كانت اجابتها تسبق إكمال السؤال بـ كلمة "استغفر الله العظيم انت حتكفر ولا ايه".

تقبل أفكار الاخر حتي لو كانت ضدك او مختلفه عنك إلي قصي الحدود هل تصدمك ام تجعلك شخص يتقبل مدارك الاخرين رغم القسوة في الافكار.

يوضح الكاتب ان في حياتنا اشياء ملموسة نشعر بها ونتحسسها ولكنها في الواقع غير حقيقية وواهية، علي عكس اشياء غير مادية ولا مرئية ولكننا نشعر بها ونؤمن فيها كالحب والغيرة والحسد... إلخ

ونقف عند شكل المرأة في الرواية في عين اغلب الرجال وتمحورها في شهوة فطرية ، رغم انها تقل من شأنها وعظمتها إلا انها رؤية حقيقية علي مر العصور مهما تطور الفكر، نظرة شهوانية باحتة وغريزة فطرية طاغية ، لا تملك المرأة تغيرها ولكن يمكنها تعزيزها.

الرواية اجتمع البعض علي اعتبارها فكرة للإلحاد ولكنها في الواقع فكرتنا جميعا، يمكن طرحناها في سكون دون ان نجتهد لنكمل الفكرة او نسعي لإثباتها او ننسفها او حتي ننبش عن اجابات، ولكن في النهاية مهما حاولنا ندير الكون او نجتهد لإكتشافة فهو يدور في مدار معلوم بنسبة لا تخطئ ليست من تلقاء نفسها فكلنا خطائون ولكن بنسب لا يعلمها إلا الله.

الرواية جديرة بالقرأه، حيث تطرق الكاتب الي منطقة محظورة "الدين والجنس" ودخلها بعنف لكنه خرج منها بحذر وسلالسة.