بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,14 نوفمبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

ألاء عبدالعزيز تكتب: بشائر أفلام موسم عيد الفطر وصراع بين النجوم علي شباك التذاكر

4:34 PM _ تم النشر فى الأحد,04 فبراير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/84807.jpg
كتبت: ألاء محمد

يشهد موسم عيد الفطر المقبل منافسة قوية وشرسه بين عدد من نجوم الصف الأول على شباك التذاكر، وتتنوع الأفلام المشاركة بين الدراما والكوميديا، وأيضًا الحركة والإثارة والتشويق، لاسيما وأن معظمهم لا يشاركون بمسلسلات فى السباق الرمضانى، وهناك أفلام يتم تصويرها حالياً والبعض الآخر يعمل على التحضير لأفلاهم.

حيث قرر عدد كبير من المنتجين خلال هذا الموسم التخلي عن فكرة البطولة المطلقة، وحرصوا على تقديم شكل جديد لأعمالهم الفنية، حيث اعتمدوا على التنويع في البطولة ما بين كبار النجوم والنجوم الشباب لإرضاء جميع الأذواق .


حيث يأتي على رأس القائمة فيلم "الديزل"، والذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم مثل محمد رمضان، محمد ثروت، سهر الصايغ، أمين جمال، هنا شيحة، ياسمين صبري، سلوى عثمان، بدرية طلبة، تامر هجرس، فتحي عبدالوهاب، شيماء سيف، من ﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال وﺇﺧﺮاج كريم السبكي واﻧﺘﺎﺝ أحمد السبكي .

بعد غياب 8 سنوات منذ تقديمه فيلم "العالمي" عاد الفنان يوسف الشريف ليحجز مكانه فى موسم عيد الفطر، بفيلم "بنى آدم" والذي يشاركه فى بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم مثل النجوم أحمد رزق ودينا الشربينى، وهنا الزاهد ومحمود حجازى، وآخرون، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجى فيلم المملوكة للمنتج تامر مرسى برئاسة أحمد بدوى.

فيلم "بني آدم" ينتمي لنوعية أفلام الأكشن والإثارة والتشويق ويعتبر التعاون الخامس بين يوسف الشريف والمخرج أحمد نادر جلال بعد تعاونهما من قبل في أربعة مسلسلات هم "رقم مجهول" و"اسم مؤقت" و"القيصر" و"كفر دلهاب" ، هو التعاون الرابع ليوسف الشريف مع السيناريست عمرو سمير عاطف، بعد تعاونهما في مسلسل رقم مجهول ومسلسل الصياد ومسلسله الأخير كفر دلهاب.

ويذكر أن هذا الفيلم أعتبره يوسف الشريف تعويضًا عن غيابه عن الدراما التليفزيونية هذا العام.

وثالث الأفلام التى حجزت مكانها فى موسم عيد الفطر، فيلم "ليلة هنا وسرور" والذي يشارك في بطولته الفنان محمد عادل إمام كما يشاركه في البطوله كلا من الفنانه ياسمين صبرى وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ورحاب الجمل، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد سلام، من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز، وكريم يوسف، وإخراج حسين المنباوى، للمنتج تامر مرسى، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى أكشن حول شاب فقير من أسرة بسيطة يعيش فى إحدى المناطق الشعبية ويتعرض للعديد من الضغوطات.


ولأول مره يتعاون الفنان تامر حسني مع النجم أكرم حسنى المعروف ب"سيد أبو حفيظه" ، فى فيلم "البدلة"، ويشارك فى بطولته نخبة من المع النجوم ومن بينهم : أمينة خليل، وحسن حسنى، والنجمة دلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، ومن إخراج ماندول العدل، وإنتاج وليد منصور فى ثانى تعاون بينه وبين تامر ، بعدما قدما سويا فيلم "تصبح على خير"، والذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه فى دور العرض السينمائى.


كما ينافس الفنان أمير كرارة بفيلم "حرب كرموز"، ويشارك فى بطولته النجم غادة عبد الرازق، ومحمد دياب ومحمد على رزق وإسلام جمال وروجينا وإيمان العاصى ونجم الأكشن العالمى "بويكا"، وآخرون.

الفيلم من إنتاج محمد السبكى، ومن إخراج بيتر ميمى، ويجسد كرارة شخصية ضابط إنجليزى، يحاول أن ينقذ فتاة من الاغتصاب، ويدخل فى صراعات من العساكر الإنجليز وتتوالى الأحداث، حيث أوشك كرارة على الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل، إذ يتبقى له 10 أيام وينتهى من التصوير نهائيا، ليدخل بعدها فى مرحل المونتاج والمكساج ووضع الموسيقى التصويرية.