بوابة الجيل الجديد

الجمعة,25 مايو , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

3 طرق لشدّ الجفون ذات نتائج مضمونة!

12:46 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,23 يناير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/84332.jpg
بوابة الجيل الجديد

تعاني بعض النساء من مشاكل متعلّقة بمظهر وشكل جفن العين مما يؤثّر سلباً على صحتهن النفسية فتلجأن إلى إخفائها من خلال وضع النظارات. وقد جاءت جراحة العيون التجميلية كحلّ فعّال للتخلّص من مشكلة الجفون، إلّا انه وبسبب مخاطرها الكبيرة تمّ إيجاد طرق لشدّ الجفون بدون جراحة تجميلية والتي سنعرفك عليها خلال السطور القادمة.

كيفية شدّ الجفون دون جراحة

حقن البوتوكس

تعتبر مادة البوتولينيوم من أبرز تقنيات شدّ الجفون بدون جراحة خصوصاً أنها تعمل على رفع الحاجب وإعادته إلى مكانه الصحيح. إن البوتوكس يعمل على إسترخاء العضلات ما يساعد على إختفاء التجاعيد المحيطة بمنطقة العين وشدّ الجفون بشكل طبيعيّ. إلّا أنه عند اللجوء إلى البوتوكس، لا يجوز فقط حقن منطقة الحاجبين فقط بل من المهم حقن منطقة العين بالكامل ذلك لمراعاة منطقة التوازن العضلي العصبي التي تكون مركزها العضلة المسؤولة عن خفض الحاجب.

تمارين الجفون

إن تمارين الجفون مفيدةٌ جداً لشدّ العيون بالكامل دون اللجوء إلى أية جراحة تجميلية. إن هذا النوع من التمارين لا يتطلّب سوى 10 دقائق من قتك يومياً وهو يعمل من خلال رفع الحاجبين ووضع الإصبع تحت عظمة الجفن ذلك لشدّ الجلد لمترهّل، بعدها تُغلق العينين على مهل وإيقائهما مغمضتين لمدة 10 ثواني. من المهم تكرار هذا التمرين على طول الـ10 دقائق.

علاج ULTHERAPY

هو علاج لشدّ الجفون بدون جراحة وهو يرتكز على رفع الحاجبين بالموجات فوق الصوتية كما أن هذا العلاج المعروف باسم ULTHERAPY يعمل على محاربة ترهل الجلد وشيخوخته.

يستهدف علاج ULTERAPY الأنسجة العميقة تحت الجلد التي خسرت نسبةً كبيرةً من الكولاجين وتعرّضت للترهل والشيخوخة ويعيد إحياءها وتنشيط العضلة المسؤولة عن خفض الحاجب.

إن هذا النوع من العلاجات لشدّ الجفون بدون جراحة يمنح العين مظهراً مشدوداً وطبيعياً على عكس الجراحة التجميلية كما ان جلسة العلاج تتطلّب 70 إلى 90 دقيقة فقط.