بوابة الجيل الجديد

السبت,23 يونيو , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

نصائح غذائية لعلاج العقم عند الرّجل... لا تهملوها

6:37 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,09 يناير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/83777.jpg
بوابة الجيل الجديد

كثُرت في الأيّام الأخيرة مشاكل العقم وضعف الإنجاب وقد يعود ذلك في معظم الأحيان إلى عدم إنتاج الرّجل عددٍ كافٍ من الحيوانات المنويّة.



يمكن حلّ هذه المشكلة من خلال اتّباع النّصائح الغذائيّة التي نعدّدها ، والتي تساعد في علاج ومحاربة العقم عند الرّجال.



- الأفوكادو: تتألّف من نسبةٍ مرتفعة من حمض الفوليك وتعمل على تحفيز حركة الحيوانات المنويّة عند الرّجل، كما تزوّدها بالقوّة والقدرة على اختراق البويضة.



- التمر: يساعد على تكوين السّائل المنوي، وهو مغذٍ للأعصاب والخلايا الجنسيّة عند كلّ من المرأة والرّجل.



- المحار: يُعتبر من أفضل المنشّطات الجنسيّة، ويعمل على زيادة كمّية الحيوانات المنويّة عند الرّجل لأنّه يحتوي على نسبةٍ كبيرة من عنصر الزنك المفيد في إصلاح الحيوان المنوي التالف وتنشيطه.



- الموز: يعمل على تنظيم الهرمونات الجنسيّة عند الرّجل، كما أنّه يلعب دوراً هاماً في زيادة نسبة الحيوانات المنويّة.



- الجوز: يحتوي على حمض الأرجنين الذي يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية. كما أنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من أحماض الاوميغا 3 التي تحسّن من تدفق الدم إلى العضو الذكري.



- السلمون: يخبّئ أحماض الأوميغا 3 التي تساعد على إنتاج الهرمونات، وتدخل في تركيب الحيوانات المنوية بشكلٍ كبير.



- الفلفل الحار: تعمل الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار على زيادة تدفق الدم في جسم الرّجل لضمان إمداد جهازه التناسلي بكمّيةٍ كافية من الغذاء. كما أنّه يعمل على تحفيز إنتاج مادة الأندورفين التي تساعد على التخلص من الضغوط النفسيّة وتبعث الشعور بالرّاحة كما تزيد من فرص حدوث الحمل.



- التوت: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسّن من تدفق الدم وتحافظ على مستويات ثابتة لحرارة الأعضاء التناسليّة عند الرّجل.



- الزنجبيل: يُعدّ منشطاً ممتازاً للأعضاء الجنسيّة، ويمكن تناوله كشاي دافئ لتنشيط الدورة الدمويّة وتحسين الرّغبة الجنسية.



في حال أراد الرّجل حلّ مشكلة الضّعف الجنسي التي تواجهه طبيعياً، كلّ ما يمكن فعله هو استبدال نمطه الغذائي بآخر يساهم في تحفيز إنتاج الحيوانات المنويّة.